رئيس التحرير
محمود المملوك

تظلمات الثانوية العامة.. كيف تحصل على نتيجة التظلم ؟

طلاب - أرشيفية
طلاب - أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غلق باب تظلمات الثانوية العامة 2021، أمس الخميس الموافق 26 أغسطس 2021، حيث بدأت الوزارة في تلقي طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، عبر رابط تم إعلانه يوم السبت الماضي الموافق 21 أغسطس 2021. 

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم  الفني، أنه تم البدء في فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة، موضحة أنه على الطالب متابعة الموقع الإلكتروني لمعرفة مصير التظلم.

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أن هناك طرق للاستعلام على نتيجة التظلمات، موضحة أنه سوف يتسلم الطالب نتيجة التظلم إلكترونيا تتضمن التأكد من سلامة الورقة الامتحانية للطالب والدرجات الحاصل عليها، وأيضا نسخة من ورقة إجابته المصححة حتى يطمئن على سلامة التصحيح الإلكتروني، كما أنه يتم إرسال نتائج فحص التظلمات حتى 13 سبتمبر المقبل.

 خطوات وتعليمات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، منها:

  • عدم سداد أية رسوم التظلم مجاني، ولا توجد قيود على عــدد المواد، ومدة التظلم أسبوع يبــدأ من السبت 21-08-2021 م حتى الخميس 26-08-2021 م، ويتــم تحديـد المادة أو المواد المتظـــلم منها.
  • أوضحت الوزارة أنه لا يجوز التسجيل أكثر من مـرة أو التعديـل بعد انتهاء عملية التسجيل، مع ضرورة متابعــة الموقع بعد التسجيل للاطلاع على نتيجـة طلب التظلم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة، وذلك الدخول على الرابط  التالي

 ملاحظات مهمة حول تظلمات الثانوية العامة 2021

في وقت سابق كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ملاحظات مهمة حول نتائج تظلمات الثانوية العامة، قائلًا: كانت دائما وتاريخيا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها، بالإضافة إلى التأكد من تصحيح كل الأسئلة، والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل في تقدير الدرجات وهذا ما يتم كل عام.

وأضاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك، أن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه.

عاجل