الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حطمت الرقم القياسي.. تهنئة رسمية لـ رحاب رضوان بطلة الشرقية في بارالمبياد طوكيو | صور

رحاب رضوان البطلة
محافظات
رحاب رضوان البطلة البارلمبية
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 07:51 م

هنأ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بطلة رفع الأثقال رحاب أحمد رضوان، بنت قرية «الحواط» التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح؛ بعد حصولها على الميدالية الفضية ببطولة بارالمبياد طوكيو 2020، وتحطيمها الرقم القياسي البارالمبي الحالي بعدما نجحت في رفع وزن 120 كجم.

قال غراب في بيانٍ له، قبل قليل، إن الدولة تولي اهتمام كبير بدعم قطاع الرياضة والرياضيين، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لبناء الإنسان وتطويره بمختلف المجالات، مشيرًا إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في المساهمة الجادة لإعداد الشباب بدنيًا وفكريًا وتنمية قدراتهم، بالإضافة إلى استثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع.

حطمت رحاب أحمد رضوان، الرقم القياسي البارالمبي في رفع الأثقال، وذلك بعد رفعها ثقل بلغ 117 كيلو جرامًا في المحاولة الأولى، لتحتل المركز الأول في الترتيب، قبل أن تعود وترفع 120 كيلو في المحاولة الثانية لتُحطم الرقم البارالمبي الذي ظل صامدًا منذ عام 2016م، لكنها فشلت في المحاولة الثالثة في رفع 121 كيلو، لتحصد الميدالية الفضية.

البطلة البارلمبية بنت مركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية سبق لها وأن صُنفت بطلة العالم مرتين عامي 2017 و2019، حيث تُشارك في دورة الألعاب البارالمبية للمرة الثانية في تاريخها، بعدما سبق وحققت فضية ريو دي جانيرو عام 2016م.

تابع مواقعنا