السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس نقابة الإعلاميين ناعيا حمدي الكنيسي: كان رمزا إعلاميا كبيرا

الإعلامي حمدي الكنيسي
أخبار
الإعلامي حمدي الكنيسي
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 08:23 م

نعى مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، ببالغ الحزن والأسى، وفاة الإذاعي القدير حمدي الكنيسي الذي وافته المنية اليوم بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخرًا.

وقال نقيب الإعلاميين، إن الإذاعي الكبير حمدي الكنيسي، «كان رمزا إعلاميا كبيرا وأستاذا وأبا تعلمنا منه الكثير على  المستوى الشخصي والأخلاقي والعمل الإداري والمهني، وهو من رواد الإذاعة المصرية، حيث التحق بها عام 1963، وقدم العديد من البرامج، منها ليالي الشرق، والرياضة العربية في أسبوع، كما نقل رسائل إذاعية من السويس خلال معارك أكتوبر 1973.

وقاد الكنيسي قوافل صوت العرب للاحتفال بالثورات العربية وأهم برامجه، «مع العمال العرب، دعوة على السحور»، وعمل مذيعًا للنشرة في البرنامج العام وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسًا للإذاعة المصرية عام 1997 حتى 2001، كما أنه واحد من أبرز مراسلي حرب أكتوبر 1973 وله مواقف وطنية كثيرة فضلا على أنه تأسست على يديه أول نقابة للإعلاميين.

وتقدم مجلس نقابة الإعلاميين بخالص العزاء لأسرة الإذاعي القدير داعيًا المولي عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم وذويه الصبر والسلوان.

تابع مواقعنا