الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«محليات المنوفية» لمزارعي طرح النهر: الفيضان سيغمر الأراضي الزراعية والمنازل المخالفة

أراضي طرح النهر
محافظات
أراضي طرح النهر
السبت 28/أغسطس/2021 - 07:57 ص

حذرت محليات المنوفية من ارتفاع منسوب النيل، وزيادة المنصرف، وهو مايؤدي إلى غمر أراضي طرح النهر، والمساكن المخالفة المنزرعة في نطاق الأراضي الواقعة على جوانب المجرى المائي والصادر لها قرارات إزالة.

 

محليات المنوفية تحذر مزارعي طرح النهر من بدء موسم الفيضان 

 

وحذر سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون جميع المواطنين والمزارعين المقيمين في أراضي طرح النهر، بضرورة إخلاء تلك الأراضي، وكذلك إخلاء المنازل، نظرًا لبدء موسم الفيضان للعام الحالي، والمتوقع بزيادة المنصرف إعتبارا من الشهر الحالي.

 

محليات المنوفية لمزارعي طرح النهر: المياه ستغمر الأراضي والمباني المخالفة للقانون 


وتضمّنت التحذيرات أن ارتفاع منسوب المياه بفرعي نهر النيل سيؤدي إلى حدوث غمر لمعظم أراضي طرح النهر، والمنزرعة بالمخالفة، وكذلك للمباني المخالفة المقامة على جوانب المجرى، وأشار سرور أنه وجب التنبيه والتشديد على كافة المواطنين بقرى مركز أشمون واضعي اليد على أراضي طرح النهر، الواقعة والمطلة على نهر النيل بنطاق المركز لتوخي الحذر وتجنب زراعة أي زراعات حاليًا.


وطالبت المحليات سرعة إزالة أي تعديات تقع في المنطقة المذكورة، كما طالب كافة المواطنين المخالفين بالبناء على أراضي طرح النهر سرعة إخلاء منازلهم، حرصًا على سلامتهم، من جراء ما سيحدث من إطلاق تصريفات زائدة وارتفاع مناسيب المياه، وحدوث غمر وغرق لتلك الأراضي، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة.

تابع مواقعنا