رئيس التحرير
محمود المملوك

إزالة 3 حالات تعدي على أرض أملاك الدولة بالفيوم.. تعرف على التفاصيل

إزالة تعديات في الفيوم
إزالة تعديات في الفيوم

أعلن خالد فراج، رئيس مركز ومدينة إطسا بالفيوم، عن حملة إزالات داخل الوحدات المحلية القروية، أسفرت عن إزالة 3 حالات تعدي على أرض أملاك دولة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حِيال المخالفين.

 

في الوحدة المحلية بقصر الباسل تم إزالة 2 حالة املاك دولة الحالة الاولى عبارة عن أسوار على مساحة 100 متر والحالة الثانية فك شدة خشبية على مساحة 140 مترا  وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

أما الحالة الثالثة بقرية دانيال بالوحدة المحلية بالغرق  على مساحة 150 مترا أرض املاك دولة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

ووجه فراج، رؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف حملات الإزالات لكافة التعديات على الأراضي الزراعية واملاك الدولة وكذلك البناء المخالفة دون ترخيض، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على أراضي الدولة.

 

وعلى صعيد آخر، أعلن خالد فراج، نجاح الأجهزة التنفيذية بمركز إطسا من تنفيذ عدد من حملات النظافة، شملت بعض القرى والشوارع داخل الوحدات المحلية القروية، ففى الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، قام قسم تحسين البيئة بتنفيذ حملة نظافة مكبرة لرفع المخلفات والتراكمات بشوارع مدينة إطسا، شملت شارعى عمر بن الخطاب، وأبوبكر،  وطريق إطسا الفيوم، تمكنت من رفع 25 طن قمامة ونقلها إلى المدافن الصحية.

 

وفي الوحدة المحلية بقصر الباسل، تم تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات والقمامة ونقلها إلى المدفن الصحي، فضلًا عن تمهيد وتسوية بعض الشوارع الرئيسية، لتحسين حالتها وتسهيل المرور والانتقال عليها للتيسير على المواطنين في الانتقالات الداخلية.

 

كما نجحت الوحدة المحلية بجردو من رفع 15 طن قمامة ونقلها إلى المقلب العمومي، خلال حملة نظافة شملت الشوارع الرئيسية، وفى الوحدة المحلية بالغرق  تمكنت الحملة من رفع 8طن قمامة ونقلها إلى المقلب العمومي خلال حملة نظافة شملت شوارع القرية، وفي الوحدة المحلية بمنية الحيط تمهيد وتسوية طريق السلام الفيوم.

 

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا، على ضرورة إضاءة مداخل القرى والمدن، وتكثيف أعمال صيانة أعمدة الكهرباء فقامت الوحدة المحلية بابوصير بتركيب لميات بدائرة الوحدة وبطريق إطسا الفيوم، ورفع الاشغالات والتعديات على الارصفة الطرق، وذلك تسهيلًا لحركة السيارات والمارة، فضلًا عن استمرار حملات النظافة ورفع المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين والطرق بمختلف قرى المركز بصفة يومية ودورية للقضاء على كافة تجمعات القمامة، والارتقاء بالمظهر الحضاري للمركز.