الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكلية التربية النوعية بكفر الشيخ.. دورة تدريبية مجانية لصناعة السجاد النصف آلي " الهاند تافت" ..تعرف عليها

ورشة الكليم بتربية
محافظات
ورشة الكليم بتربية نوعية بكفر الشيخ
السبت 28/أغسطس/2021 - 08:57 ص

أعلنت جامعة كفر الشيخ، أنه تم تنفيذ الدورة التدريبية على صناعة السجاد النصف آلي " الهاند تافت" بالمصنع التعليمي بكلية التربية النوعية بالجامعة بمعاونة الدكتورة رشا عاطف والدكتورة  داليا المداح  وبتنسيق شاهندا كمال  وحضور فريدة المزين وماجدة عمر وهاله نصر من فرع المجلس، كما حضرها من مديرية الزراعة، سماح محمد عمر ومحمد حامد سلام، وكانت الدورة  تحت رعاية الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وبالتعاون مع مديرية الزراعة، وإشراف وتدريب الدكتورة أماني شاكر أستاذ النسيج ومقرر فرع المجلس وعميد كلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ.

 

وقالت الدكتورة أماني شاكر إن إقامة مصنع لهذه الصناعة الفريدة من نوعها من المشروعات الصغيرة التي لاتحتاج إلي أموال كبيرة لإقامتها والتي يحتاجها السوق داخل وخارج مصر.


وأضافت أماني شاكر أن تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية يأتي في إطار ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للمرأة واستهدف التدريب 21 سيدة وفتاة من خريجات الجامعة، وصمم المتدربات سجادة بتصميم الخداع البصري، في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء الكمامات وغيرها.

 

وأكد الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ على اهتمام إدارة الجامعة بتأهيل وتدريب الطلاب والخريجين على إتقان مهارات الحرف اليدوية، انطلاقا من دور الجامعة في المشاركة المجتمعية.

 

وأوضح الدكتور دسوقي أن الجامعة تحرص على دعم ونشر وتطوير الحرف اليدوية وتحويلها لصناعات صغيرة  في إطار تنفيذ خطة الدولة التي تهدف إلى تشجيع الشباب ودعم المهن الحرفية، لإتاحة المزيد من فرص العمل وتصدير إنتاجهم المميز إلى الخارج.

 

تابع مواقعنا