رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم..«التعليم» تبدأ حصر نسب المعلمين متلقي لقاح كورونا على مستوى الجمهورية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تبدأ مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، اليوم السبت، فى إجراء حصر عن آخر النسب المئوية لإحصائيات المعلمين متلقي لقاح فيروس كورونا تمهيدًا لموافاة وزارة التربية والتعليم، غدًا الأحد، بالموقف النهائي الخاص بتطعيم المعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 

وتتابع وزارة التربية والتعليم مع مديري المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، بشكل دوري، تلقى العاملين بالتعليم قبل الجامعى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، لمعرفة أعداد متلقي اللقاح والمسجلين ومن لم يسجلوا حتى الآن.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن استكمال تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على رأس قائمة اهتمام الحكومة المصرية، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف عامًا دراسيًا جديدًا حضوريًا بالمدارس، وهذا يتوقف على نسب تلقي المعلمين للقاح، موضحًا إنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية أوالخاصة أو الدولية.

 

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة النسب المحدثة لقاعدة بيانات العاملين سواء من متلقي الجرعتين، ومتلقي الجرعة الأولي، والمسجلين لتلقي الجرعات، ومن لم يقم بالتسجيل.