الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المخابرات الأمريكية: لا يمكن حل لغز فيروس كورونا دون مساعدة الصين

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
السبت 28/أغسطس/2021 - 10:31 ص

قالت المخابرات الأمريكية، إنه لا يمكن حل لغز أصل فيروس كورونا المستجد دون مساعدة الصين، حسبما نشرت وكالة الأنباء رويترز.

أكد مسؤولون أمريكيون، أن أجهزة المخابرات الأمريكية لا تعتقد أن بإمكانها حل الغز القائم حول ما إذا كان مختبر صيني مصدر فيروس كورونا، دون مزيد من المعلومات.

كما أوضحوا أن الصين فقط هي التي يمكنها المساعدة في حل الأسئلة المتعلقة بالأصول الحقيقية للفيروس الذي أودى حتى الآن بحياة 4.6 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، حيث إنه من المرجح أن يكون تعاون الصين ضروريًا للتوصل إلى تقييم قاطع لأصول الفيروس التاجي.

في نفس السياق، قال الرئيس جو بايدن، الذي تلقى تقريرًا سريًا هذا الأسبوع يلخص التحقيق الذي أمر به حول فيروس كورونا، إن واشنطن وحلفاءها سيواصلون الضغط على الصين للحصول على إجابات.

وأضاف بايدن في بيان: «توجد معلومات مهمة حول أصول هذا الوباء في جمهورية الصين الشعبية، ولكن منذ البداية، عمل المسؤولون الحكوميون في الصين على منع المحققين الدوليين وأعضاء مجتمع الصحة العامة العالمي من الوصول إليه بعد إصدار الملخص».

من المقرر أن يؤدي الملخص، الذي أصدره مكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، إلى تفاقم الخلاف بين بكين وواشنطن في وقت وصلت فيه العلاقات إلى أدنى مستوياتها منذ عقود.

أصدرت سفارة الصين في واشنطن بيانا، قالت فيه إن التقرير زعم خطأ أن الصين واصلت عرقلة التحقيق، وأكدت أن التقرير الذي اختلقته المخابرات الأمريكية ليس ذا مصداقية علمية.

تابع مواقعنا