رئيس التحرير
محمود المملوك

تجديد حبس عاطل لتجارته في الأسلحة النارية بالإسكندرية

القاهرة 24

جددت نيابة الدخيلة غرب الإسكندرية، حبس شخص 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار في الأسلحة النارية والبيضاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فضلا عن حيازته أسلحة دون ترخيص.

وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على طبنجة صوت، و10 طلقات صوت من ذات العيار، و4 قطع أسلحة بيضاء "مطواة"، وإرسال المضبوطات إلى الأدلة الجنائية للفحص.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يفيد بورود معلومات سرية بقيام  عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة، بالترويج على توفير الأسلحة البيضاء ومحدثات الصوت للراغبين بمقابل مادي، من خلال إحدى الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم عمل كمين واستهداف المتهم وألقي القبض عليه بمحل إقامته، بتفتيشه عُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين احتواؤها على آثار ودلائل ارتكابه الواقعة، وطبنجة صوت، و10 طلقات صوت من ذات العيار، و4 قطع أسلحة بيضاء "مطواة".

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وترويجه لبيع الأسلحة البيضاء ومحدثات الصوت من خلال الحساب المشار إليه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بقصد تحقيق مكاسب مالية من خلال الاتجار.