الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس وزراء الكويت: لن تنعم المنطقة بالأمن دون استقرار العراق

رئيس وزراء الكويت
سياسة
رئيس وزراء الكويت
السبت 28/أغسطس/2021 - 02:15 م

قال الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، رئيس الوزراء الكويتي، إن المنطقة لن تنعم بالاستقرار ما دام تفتقد للدور العراقي، مشيرًا إلى تميز العراق بالموقع الجغرافي وكونه إحدى الركائز الهامة في أمن واستقرار المنطقة. 

وأضاف في كلمة خلال افتتاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، اليوم السبت، أن استقرار العراق يساهم بشكل رئيسي في التكامل بين دول المنطقة اقتصاديا، مشيرًا إلى تمكن العراق من تجاوز التحديات الصعبة والقضاء على الإرادة من خلال إرادة شعبه.

وأشار إلى الانتخابات العراقية المزمع عقدها في أكتوبر المقبل، موضحًا أنها تتطلب دعمًا دوليًا لتمكين العراق من إقامتها، ودعمه لتعزيز استقراره وتأكيد سيادته ومنع التدخل الخارجي في شؤونه.

وأكد أن الكويت أكثر تلمسا للأوضاع الأمنية الصعبة التي يمر بها العراق، ولم تتوانَ عن دعمه، منوهًا في هذا الصدد باستضافة الكويت مؤتمر إعادة إعمار العراق في فبراير 2018، ما يجسد إيمان الكويت بدعم العراق في مرحلة ما بعد الانتصار على الإرهاب.

ولفت إلى سير العلاقات بين العراق والكويت بخطى ثابتة  نحو أفق أرحب بدعم من قيادتي البلدين، مشيدا بوفاء العراق بالالتزامات تجاه قرارات مجلس الأمن بشأن المفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية، وعلى رأسها الأرشيف الكويتي.

تابع مواقعنا