الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تستعد لطرح 750 وظيفة مهندس شاغرة بالهيئة عقب انتهاء المسابقة الحالية | خاص

 الدكتور محمد حسين
أخبار
الدكتور محمد حسين نائب، رئيس هيئة السكة الحديد
السبت 28/أغسطس/2021 - 01:53 م

كشف الدكتور محمد حسين نائب، رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية مسابقة تعيين جديدة ستطرحها هيئة السكة الحديد عقب الانتهاء من المسابقة الحالية، التي تضم تعيين 1000 فني و250 مهندسًا بالهيئة ضمن عدد من التخصصات، والتي طرحتها هيئة السكة الحديد مؤخرًا لسد عجز عدد من الوظائف.

وأوضح نائب رئيس هيئة السكة الحديد خلال تصريحات صحفية لـ "القاهرة 24" أن الهيئة تستعد لطرح مسابقة تعيين أخرى عقب انتهاء اختبارات المسابقة الحالية وتضم مسابقة التعيين 750 مهندسا، وسيتم توزيعهم وفقا لتخصصات السكة الحديد المختلفة، على أن يتم تدريب من اجتاز منهم الاختبارات داخل الكلية الحربية لمدة 6 أشهر لاكتساب كافة المؤهلات التي تأهله للعمل.

كما أكد نائب رئيس هيئة السكة الحديد أنه لا يوجد أي نية لتغيير أو تعديل شروط المسابقة الحالية والخاصة بتعيين 1500 فني و250 مهندسًا، مشيرًا إلى أن التعديلات التي تمت في المسابقة السابقة من العام الماضي، التي شملت تقليل التقدير من جيد جدًا إلى جيد لقلة الإقبال على المسابقة الخاصة بالمهندسين لعدد من التخصصات.


وفى وقت سابق قال الدكتور محمد حسين، نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، إنه شهدنا حالات تجاوزات تصدر من قبل فئة قليلة من العاملين خاصة طائفة الكمسارية والمحصلين الأكثر تعاملًا مع الركاب داخل القطارات.

أوضح نائب رئيس السكة الحديد، خلال تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن هناك إجراءات متبعة بشأن تجاوزات عامل السكة الحديد التي تبدأ من خلال استدعائه لبدء التحقيق معه، وفي حالة ثبوت إدانته يتم توقيع الجزاء عليه وفقًا للوائح عقوبات هيئة السكة الحديد، مشيرًا إلى أن دور قطاع الموارد البشرية يتمثل في تأهيل العامل نفسيًا واجتماعيًا من خلال التعاقد مع دكتور نفسي، وعدد من الأخصائيين الاجتماعيين.

 

تابع مواقعنا