الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد أبو الغيط في مؤتمر بغداد: العراق خاض حربًا ضد الإرهاب الأسود

السفير أحمد أبو الغيط
سياسة
السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
السبت 28/أغسطس/2021 - 02:12 م

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العراق الذي يحتفل بمرور 100 على بناء دولته الحديثة، عانى كثيرًا ودفع أثمانًا باهظة خلال السنوات الماضية بسبب الإرهاب عطلت مسيرته، مؤكدًا أن التاريخ شاهد على ما قد يمكن أن يحققه الشعب العراقي إذا توافرت له العوامل المناسبة. 

وشدد، خلال كلمته في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بالعاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، على أن العراق خاض حربًا كبيرًا ضد الإرهاب الأسود وتكبد كلفة تفوق الوصف. 

تابع: «نجتمع اليوم في مدينة السلام لنقول إن العراق لا يقف وحيدًا والدماء التي نزفها غالية علينا جميعًا وشعبه يستحق الاستقرار والأمن بعد طول معاناة، ومساعدة العراق واجب». 

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية «العراق الحالي يسعى لبناء علاقة جديدة مع الإقليم على أساس الاحترام والتعاون وهو ما أسهم في فتح مجالات للتعاون الاقتصادي ولا شك أن هذا المؤتمر يشكل خطوة مهمة على هذا الطريق»، مشددًا على أنه يجب ألا يكون العراق ساحة للصراع ويمثل جسرًا للتواصل والتصالح. 

وشدد على ضرورة إلغاء الطائفية في الإقليم، مشيرًا إلى ضرورة مكافحة الإرهاب ليس فقط الجماعات التي تمارس الإرهاب ولكن من يبررون ويدعمون هذا الإرهاب. 

تابع مواقعنا