الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الطاقة الإماراتي: مؤتمر بغداد مبادرة شجاعة لمواجهة المشاكل المعقدة بالمنطقة

وزير الطاقة الاماراتي
سياسة
وزير الطاقة الاماراتي
السبت 28/أغسطس/2021 - 02:21 م

قال  سهيل المزروعي، وزير الطاقة في دولة الإمارات، إن مؤتمر بغداد خطوة مهمة ومؤشر أساسي على طريق عودة العراق إلى محيطه الإقليمي والدولي، مؤكدًا أنها خطوة تبعث على السعادة والتفاؤل.

وأضاف في كلمة بلاده خلال افتتاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، اليوم السبت، أن الحضور الإقليمي الرفيع يعبر عن الاهتمام بدعم العراق والوقوف إلى جانبه، خلال المرحلة المفصلية التي يمر بها، وتعزيز الشراكات الاقتصادية، معتبرًا أن المؤتمر مبادرة شجاعة تستجيب لحاجة المنطقة لتعزيز أسس التعاون والشراكة في مواجهة التحديات المشتركة، وفي ظل نما تواجهه من مشاكل معقدة، وتؤسس لعهد جديد من التعاون الإقليمي.

وأكد أن موقف الإمارات ثابت على الدوام في دعم العراق والوقوف إلى جانبه في كل خطواته، وما فيه مصلحته وتطلعاته إلى التنمية والرخاء ومواجهة التحديات التي يتعرض لها، مشيرًا إلى إيمان قيادة الإمارات بأن العراق المستقر والفاعل في محيطه هو تعزيز لأركان السلام الإقليمي والعالمي، نظرًا لأهميته وما يمتلكه من قدرات مادية وبشرية متميزة، وما يمثله من قيمة تاريخية وحضارية للعالم.

ولفت إلى إيمان الإمارات بأهمية الحوار بين الدول، وحل النزاعات سلميًا، مضيفا أن الإمارات تنظر للمؤتمر باهتمام كبير لتجسيده، إرادة التعاون والوفاق التي تحتاجها المنطقة.

تابع مواقعنا