الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبور أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم قناة السويس

عبور قناة السويس
محافظات
عبور قناة السويس
السبت 28/أغسطس/2021 - 02:53 م

شهدت قناة السويس، اليوم السبت، عبور السفينة GlOBAL MERCY أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة قادمة من سنغافورة ومتجهه إلى مالطا.

وفقًا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان عصام شاهين كبير مرشدين، والربان طارق إسماعيل كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة.

تتبع السفينة منظمة MERCY SHIP الخيرية، ويبلغ طول السفينة 174 مترًا، وعرضها 28.6 متر، فيما يبلغ غاطسها 6.15 متر، وحمولتها الكلية 37 ألف طن.

وتعد السفينة GLOBAL MERCY الأكبر من نوعها لتقديم الخدمات الطبية المدنية مجانًا كمشفى عائم وهي مجهزة وفق التكنولوجيا الأحدث في العالم لتقديم الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة بواسطة مجموعة متميزة من الأطباء والأطقم الطبية من المتطوعين، كما تتيح المستشفى العائم تدريب الكوادر الطبية من خلال قاعات محاكاة ومعامل وأكاديمية متخصصة.

وفي هذا الأمر، أكد الفريق أسامة ربيع جاهزية قناة السويس لاستقبال مختلف أنواع الأسطول العالمي، معربًا عن تقدير الهيئة لكافة الجهود والإسهامات النبيلة الهادفة إلى خدمة الإنسانية وحرصها على أن تكون ركنًا رئيسيًا نحو أداء رسالة عالمية تعني بوصول الاحتياجات الرئيسية من طعام وشراب ودواء، وخدمات علاجية في أسرع وقت ممكن ،انطلاقًا من الدور الحضاري للقناة شريانًا للخير والرخاء.       

شهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عبور سفينة الحاويات العملاقة EVER ACE أكبر سفينة حاويات بالعالم، في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، خلال رحلتها المقبلة من الصين والمتجهة إلى هولندا.

جاء ذلك خلال تفقده حركة الملاحة بالقناة، حيث وجه رئيس الهيئة باتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن، من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات الإرشاد الموجودة على طول القناة.

وفقًَا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن العملاقة التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان علي العباسي كبير مرشدين، والربان عمرو فايز كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة الكابتن يانج.  

وتتبع السفينة العملاقة صاحبة الرقم القياسي في عدد الحاويات المحمولة بسعة 23992 حاوية مكافئة الخط الملاحي EVER GREEN وتتخطى بذلك سعة سفينة الحاويات HMM ALGAZERAS" لتصبح هي السفينة الأكبر عالميًا من حيث عدد الحاويات.

وتعد السفينة العملاقة EVER ACE هي السفينة الأولى التي يتم تشغيلها ضمن سلسلة مكونة من 12 سفينة من الفئة A يتم بناؤها لصالح الخط الملاحي العالمي، حيث تتولى ترسانة سامسونج للصناعات الثقيلة بناء 6 سفن، فيما يتم بناء 6 سفن أخرى في الصين.

أكد الفريق ربيع أن عبور سفن الحاويات الأكبر عالميًا لقناة السويس في أولى رحلاتها البحرية يعكس ثقة المجتمع الملاحي في قدرة القناة على استقبال واستيعاب الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الحاويات العملاقة، حيث تستطيع القناة استقبال 100% من أسطول سفن الحاويات العالمي بفضل مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة.

شدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس تضع نصب أعينها مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري بانتهاج رؤية مستقبلية واعدة واتخاذ خطوات سباقة من خلال مشروعات التطوير المستمرة في المجرى الملاحي والارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة بما يكفل الحفاظ على ريادة القناة كأسرع وأقصر وأكثر الممرات الملاحية أمانًا والاختيار الأول لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.
أوضح الفريق أسامة ربيع أن عبور السفينة العملاقة "EVER ACE" لقناة السويس يعد تتويجًا لعلاقات التعاون التي تجمع هيئة قناة السويس بالخط الملاحي العالمي EVER GREEN وأحد أهم عملائها، مشيرًا إلى عبور نحو 210 سفينة تابعة للخط الملاحي لقناة السويس، خلال العام الماضي بإجمالي حمولات صافية قدرها 31 مليونًا و774 ألف طن، بالإضافة إلى عبور145 سفينة تابعة للخط الملاحي منذ بداية العام الحالي، بإجمالي حمولات صافية قدرها ٢22 مليون و407 آلاف طن.
من جانبه، أعرب الكابتن يانج عن سعادته لعبوره قناة السويس الجديدة، من على متن أكبر سفينة حاويات في العالم EVER ACE، موجهًا التحية لإدارة قناة السويس والتعاون البناء مع مرشديها لضمان عبور السفينة بأمان وسلامة.

جدير بالإشارة إلى أن طول السفينة العملاقة يبلغ 400 متر، وعرضها 61.5 متر، فيما يبلغ غاطسها 15 مترًا، وتسطيع أن تحمل على متنها حتى 23992 حاوية مكافئة، بإجمالي حمولة كلية قدرها 235 ألف طن.

IMG-20210828-WA0032
IMG-20210828-WA0032
IMG-20210828-WA0033
IMG-20210828-WA0033
IMG-20210828-WA0030
IMG-20210828-WA0030
IMG-20210828-WA0031
IMG-20210828-WA0031
تابع مواقعنا