رئيس التحرير
محمود المملوك

مدرب منتخب مصر للسلة: اللاعبون لم ينفذوا التعليمات أمام غينيا

وسام جابر رفقة لاعبي
وسام جابر رفقة لاعبي مصر لكرة السلة

تحدث وسام جابر مدرب منتخب مصر لكرة السلة، عن الخسارة أمام منتخب غينيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الأفرو باسكت 2021، بنتيجة 86-76 في اللقاء الذي جمع بينهما ظهر اليوم السبت.
 

وقال وسام في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: سبب الخسارة الرئيسية اليوم هو أن اللاعبين كانوا بعيدين عن التركيز تمامًا، الفريق لم يحضر من الفندق في الشوط الأول من اللقاء، لاعبو الفريق كان تركيزهم فقط على منافسنا في الدور المقبل وليس على مباراة غينيا، لم نمنح المنافس الاهتمام الكافي رغم أنهم ظهروا بشكل قوي أمام منتخب إفريقيا الوسطى.

وواصل: البطولة قوية ونستفيد منها كل يوم، متوسط الأعمار في المنتخب المصري قليل ولا نملك عناصر الخبرة القادرة على لم شمل اللاعبين في الأوقات الصعبة في المباراة، ولكن هذه المجموعة من اللاعبين ستحصل على الخبرات تدريجيًا.

وأضاف: هذه أول مباريات نخوضها أمام المنتخبات أصحاب البشرة السمراء، أسلوب اللعب مخلتف عن أي منتخب اخرى، بطولة الأردن لم يكن بها أي منتخب إفريقي، طريقة وأداء اللعب الإفريقي مختلفة ويجب التعود عليها ونستفيد من المواجهات التي نخوضها هنا.


وأكمل: في مباراة تونس كنا مركزين من البداية ولكن لم نستطع الحفاظ على هذا التقدم بسبب نقص عناصر الخبرة أيضًا، عكس المنافس، لكن مباراة اليوم مختلفة، مباراة كانت حسابيًا لصالح منتخب مصر.

وأردف: حاولنا الرجوع في المباراة لكن لم نستطع، لاعبو غينيا كانوا موفقين زيادة عن اللزوم، في الربع الثالث استطاع المنتخب العودة وفاز لكن لم نستطع الاستمرار.

واختتم مدرب مصر: لاعبو المنتخب لم يلتزموا بالتعليمات الهجومية أو الدفاعية، لم ينفذوا تعليمات الجهاز الفني، ركزنا على بعض اللاعبين في المحاضرة الفنية، المحاضرة كانت عن اللاعب رقم 10 في منتخب غينيا وأنه مسدد قوي، ولكن لم يكن هناك تركيز معه تمامًا، كما أنه كان موفقًا.

عاجل