رئيس التحرير
محمود المملوك

الكشف على 536 من أهالي المعتمدية بالمحلة ضمن مبادرة عنيك في عنينا

مبادرة عنيك في عنيا
مبادرة عنيك في عنيا لمكافحة مسببات العمى

نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة بنك مصر للتنمية قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون بقرية المعتمدية بالمحلة الكبرى ضمن مبادرة "عنيك في عنينا" لمحاربة العمى برعاية رئاسة مجلس الوزراء وإشراف وزيرة التضامن الاجتماعي ومتابعة الدكتور محافظ الغربية.

وأعلن هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير أن قافلة المؤسسة ومؤسسة بنك مصر للتنمية نجحت في تقديم خدماتها الطبية النوعية في مجال أمراض العيون ل536 من أهالي قرية المعتمدية  والقرى المجاورة بمركز المحلة الكبرى بالغربية وتشخيص احتياج 128 من الأهالى لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة سوف يتم إجراءها بالمجان لغير القادرين قريبًا.

وأضاف  عبدالفتاح أن القافلة قدمت قطرات علاجية لعدد  388 من الأهالى ممن تم توقيع الكشف عليهم كما تم تشخيص إحتياج عدد 288 مواطن لنظارات طبية وعمل مقاسات النظارات وإتاحة فرص إختيار كل مواطن لنظارته الطبية التى يريد من حيث الشكل واللون تمهيدًا لتسليمها لهم قريبا.

من جانبها أكدت هناء البوريني مديرة مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع  أن المؤسسة  ومن خلال الشراكة مع مؤسسة صناع الخير للتنمية تسعى للوصول بالخدمات الطبية ذات الجودة في مجال محاربة العمى إلى كل مصري غير قادر في محل إقامته وتقديم هذه الخدمات بالمجان تمامًا من أجل تغيير إيجابي حقيقي في خريطة انتشار امراض العيون في مصر والقضاء بشكل فعلى على مسببات العمى لدى الكثير من المصريين غير القادرين.

يذكر أن قوافل صناع الخير ومؤسسة بنك مصر للتنمية بمحافظة الغربية قد شهدت إشادة من السيد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أثناء تفقده للقافلة التي سبق للمؤسستين تنظيمها بقرية بلاى مركز السنطة كما تواصل المؤسستين جهودهما لمحاربة العمى من خلال الاستمرار في تنظيم القوافل الطبية المتخصصة وتسليم النظارات الطبية وإجراء عمليات جراحات العيون بالمجان لغير القادرين.

مبادرة عنيك في عنيا لمكافحة مسببات العمى 
مبادرة عنيك في عنيا لمكافحة مسببات العمى
مبادرة عنيك في عنيا لمكافحة مسببات العمى
عاجل