رئيس التحرير
محمود المملوك

العاصمة الإدارية تؤجل طرح الأراضي الاستثمارية

العاصمة الادارية
العاصمة الادارية

أجلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، طرح قطع الأراضي التي كان من المقرر طرحها الأسبوع المقبل لأجل غير مسمى.

وكانت شركة العاصمة، أعلنت نيتها طرح قطع استثمارية متعددة الاستخدامات والأنشطة داخل النهر الأخضر، بعدد من مناطق الياسمين ومنطقة امتداد الأعمال المركزية «أبراج CPD»، ومناطق مطلة على النهر الأخضر وبين محوري بن زايد الجنوبي وجنوب الجنوبي «مناطق النرجس».


اعتمدت الشركة عددًا من الاشتراطات الواجب توافرها في المستثمرين ممن لديهم رغبة الحصول على أراضي، ضمن هذا الطرح، بتقديم أصل عقد تأسيس الشركة، مرفق به جميع التعديلات، بالإضافة إلى صحيفة شركات حديثة عام 2021، كما تطلب أصل السجل التجاري للشركة ساري وحديث، أو أصل بيان عدم الالتباس من هيئة الاستثمار إذا كانت الشركة تحت التأسيس مرفق بها أصل عقد التأسيس.


طالبت الشركة المتقدمين بتقديم صورة البطاقة الضريبية للشركة، وموقفها المالي إذا كانت الشركة قائمة يتطلب إحضار أوراق 3 ميزانيات معتمدة، وفى حالة كونها شركات حديثة يكون رأس المال المدفوع بالسحل يتناسب، مع حجم المشروع مع تقديم مستندات تدعم الملاءة المالية.

كما طالبت بسابقة الأعمال بالمستندات، وتفويض بالتعامل مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية معتمد من رئيس مجلس إدارة الشركة المتقدمة عليه صحة توقيع بنكي أو توكيل رسمي محرر من الشهر العقاري، وشيك مصرفي بقيمة مليون جنيه كتأمين، وشيك مصرفي بقيمه 4 ملايين جنيه جديه حجز.
 

يتم استكمال الدفعة المقدمة بقيمة 20% من ثمن قطعة الأرض التي وقع عليها الاختيار خلال أسبوع، وفي حالة عدم استكمال الدفعة المقدمة، خلال المدة المحددة يتم إلغاء الاختيار ومصادرة التأمين ورد المدفوعات للمطور بعد خصم 3% مصروفات اداريه من مبلغ جديه الحجز.


أكدت العاصمة الإدارية بعدم الالتفات إلى أي طلبات ترد إلى شركة العاصمة المخالفة للإجراءات، كما يحظر على المطورين طرح أي وحدات للبيع إلا بعد تنفيذ 30% المشروع، طبقا للبرنامج الزمني المعتمد من شركة العاصمة الإدارية.

عاجل