الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغرف التجارية: 5 ملايين دولار حجم الصادرات المصرية إلى سيراليون خلال 2020

ابراهيم العربي
اقتصاد
ابراهيم العربي
الأحد 29/أغسطس/2021 - 07:07 ص

قال المهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس اتحاد الغرف الافريقية أن الصادرات المصرية إلى سيراليون قد شهدت تضاعفا سنويا منذ عام 2017 حيث وصلت خلال العام الماضي إلى نحو 5 ملايين دولار بينما ارتفعت بنحو 36.3% خلال خلال 2018 لتسجل 3.98 مليون دولار مقارنة ب 2.92 خلال عام 2017.

جاء ذلك خلال لقاءه بوفد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية واتحاد الغرف الافريقية للتجارة والصناعة برئاسة المهندس ابراهيم محمود العربي والذي نظمته سفارة سيراليون بالقاهرة وبحضور سفراء الكاميرون وغينيا كرينيكاو وزامبيا وبعض من كبار المستثمرين والملحقين التجاريين والدبلوماسيين

وتركزت الصادرات المصرية في منتجات الحديد والبلاستيك والكيماويات والأسمنت بينما تقدر الواردات المصرية من سيراليون بنحو 176 ألف دولار فقط.

وأوضح العربي أنه بالرغم من تنامي العلاقات التجارية بين البلدين الا أن حجم التجارة البينية مازال لا يرقي إلى عمق العلاقات السياسية والاجتماعية، مشيرا إلى وجود العديد من الفرص الهائلة أمام المنتجات المصرية في أسواق سيراليون خاصة منتجات الأجهزة الكهربائية والمعدات الزراعة والمنتجات الغذائية والدوائية بالاضافة إلى الفرص الاستثمارية في مجالات التعدين وانتاج الطاقة والانتاج الزراعي والحيواني.

وأكد علي وجود فرص هائله للتعاون المستقبلي للتصنيع المشترك وتجارة القيمة المضافة خاصة في مجالات الصناعات الخشبية والأثاث والمنتجات الغذائية المصنعة.

وأضاف العربي أن الاتحاد يقوم حاليا بالتنسيق مع الجانب السيراليوني لارسال بعثة تجارية موسعة لدراسة كافة الفرص الاقتصادية علي أرض الواقع.

 

أعلن ديفيد فرانسيس وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة سيراليون عن الانتهاء من الاتفاق مع مجموعة من الشركات المصرية لاقامة محطة كهرباء في دولته بالاضافة إلى مصنع للأدوية المصرية.

 

وأكد على ثقته في قدرات القطاع الخاص المصري في المساهمة علي تحقيق النمو الاقتصادي الذي تتمناه دولته وبما يحقق مصالح جميع الأطراف داعيا مجتمع الأعمال المصري إلى عقد بعثة تجارية لاستكشاف كافة الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة علي ارض بلاده.

تابع مواقعنا