رئيس التحرير
محمود المملوك

6 أطعمة تقلل من الشعور بحرارة الصيف

القاهرة 24

يعانى الكثير من التزايد المستمر في درجات الحرارة، والذي يسبب الضيق ويضعف القدرات الجسدية على العمل، والبعض لا يقوي على أي مجهود خلال يومه، وإذا شد الأمر يصاب من يعمل تحت أشعة الشمس المباشرة بضربة شمس، ومن الممكن أن تتزايد المضاعفات وتصل إلى فقدان الوعي، لذا تعرف علي بعض الأغذية التي تقلل من حرارة الجسم فى الصيف وتعمل على ترطيبه.

أغذية تقلل من الشعور بحرارة الصيف


-ماء جوز الهند:
يحتوي على العديد من المعادن التي تعمل على ترطيب الجسم وتجديد خلايا البشرة، لذلك يحرص البعض علي وجوده في الشواطئ كمشروب اساسي.

-البطيخ:
يعتبر البطيخ أحد أكثر الفواكه التي تعمل على برودة الجسم، لاحتوائه على الماء بنسبة كبيرة، بالإضافة لوجود الألياف به مما يجعله عنصر جيد في تقليل الوزن.

-الخيار: 
يمنح الخيار الجسم مغذيات أساسية، كفيتامين ج، وفيتامين أ، وحمض الفوليك، والألياف، ويحرص البعض على تناوله ضمن السلطات المختلفة.

-الكوسا:
يحرص الكثير على تناولها في الصيف لأنّها تساعد في ترطيب الجسم والبشرة، كما أنّها تحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج، جنبًا إلى جنب مع الألياف الغذائية.

-الليمون:
يساعد الليمون على الحد من الجفاف، بالإضافة إلى تطريب وتهدئة الجسم، وتعزيز المناعة، ويستخدم اللمون فى بعض الأطعمة، ويمكن إضافة عليه الماء والسكر ليصبح عصير الليمون.

-الموز: 
يساعد الموز على ترطيب الجهاز المعوي، والحفاظ على صحته، والبعض يأكل الموز كوجبة غذائية تحتوي على الكثير من العناصر الهامة.