الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الصيادلة على تخفيض التنسيق

نقابة الصيادلة -
أخبار
نقابة الصيادلة - أرشيفية
السبت 28/أغسطس/2021 - 05:36 م

علق الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، على تخفيض التنسيق المتوقع للعام الدراسي الحالي، بعد تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة.

وقال الشيخ في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن انخفاض المجموع ظاهرة بين كل الطلبة بسبب النظام الجديد، وبالتالي لا يعد انخفاض المجموع مؤشرا على تقليل جودة الطلاب.

أما عن تأثير انخفاض المجموع على أعداد الطلاب، أوضح نقيب صيادلة القاهرة أن هناك قرارا منذ عام 2019 بتخفيض أعداد المقبولين بكليات الصيدلة، حيث كانت الأعداد وصلت إلى 16000 صيدلي في العام، مما استدعى تخفيض العدد ليصل إلى 6000 خريج في السنة.

كما أوضح الشيخ القرار قائلا: المعايير العالمية تنص على أن يكون هناك صيدلي واحد لكل 500 نسمة، وبالتالي كان لدينا فائض شديد في خريجي الصيدلة، وهو ما استدعى تخفيض أعداد الصيادلة لكيلا تحدث بطالة بين الصيادلة.

يذكر أنه من المقرر أن تعلن نتائج المرحلة الأولى للتنسيق للعام الدارسي الحالي في مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، وذلك ظهر الغد الموافق 29 أغسطس.

بعد انتهاء المؤتمر الذي سيحضره الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي والسيد عطا، مشرف مكتب التنسيق، وكبار المسئولين بمكتب تنسيق القبول للجامعات، ستعلن نتائج التنسيق على الموقع الخاص به، ومن المقرر أن يشهد نسب القبول للكليات المختلفة انخفاضا بعد تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة.

تابع مواقعنا