الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لابتكوينيرا.. أول ماكينة صراف آلي للعملات المشفرة بهذه الدولة

صراف آلي لعملة البتكوين
اقتصاد
صراف آلي لعملة البتكوين
السبت 28/أغسطس/2021 - 05:34 م

تستعد دولة هندوراس خلال الأسبوع الجاري لطرح أول ماكينة صرف آلي للعملات المشفرة بيتكوين من خلال ماكينة صراف آلي «لابتكوبيتيرا» بعد أن أصبحت السلفادور أول دولة تعتمد بتكوين كعملة قانونية. 

تتيح الماكينة، التي يطلق عليها محليا اسم لا بتكوينيرا، للمستخدمين الحصول على بيتكوين وإيثريوم باستخدام عملة ليمبيرا المحلية، وتم تثبيتها في برج إداري بالعاصمة تيجوسيجالبا من قبل شركة تي.جي.يو كونسلتنج جروب الهندوراسية.

وقاد خوان ماين الرئيس التنفيذي لتي.جي.يو الجهود المبذولة لإحضار أجهزة الصراف الآلي إلى هندوراس على أمل نشر ثقافة الأصول الافتراضية بين المواطنين من خلال التجربة المباشرة، حسب رويترز، وقال إنه حتى الآن، لا توجد طريقة آلية لشراء العملات المشفرة.

صراف آلي للبتكوين 

تعميم التجربة

وقال: «كان عليك أن تفعل ذلك مع شخص آخر بشكل مباشر بأن تبحث عن شخص مستعد للقيام بذلك، ومقابلته شخصيًا مع حمل مبلغ ما من النقود، وهو أمر غير مريح وخطير للغاية نظرًا للبيئة في هندوراس».

وبلغت إيثريوم 3237 دولارًا وسجلت بيتكوين 48140 دولارًا، وإذا حظت الخدمة بالرواج، قال ماين إنه يأمل في تركيب المزيد من الوحدات.

ولإجراء عملية شراء، يتعين على المستخدم عمل مسح للهوية الرسمية وإدخال بيانات شخصية مثل رقم الهاتف.

وقال ماين إن عديدًا من مطوري البرمجيات في هندوراس يتلقون رواتبهم بالفعل بالعملات المشفرة، مضيفًا أنه سيكون خيارًا أقل تكلفة لإرسال التحويلات.

كان الكونغرس في السلفادور قد وافق في يونيو على اقتراح من الرئيس نيب بوكيلي لجعل البلاد أول دولة في العالم تتبنى بيتكوين عملة قانونية، وفي دولة أخرى بالمنطقة، قدم مشرعون في بنما مشاريع قوانين تنظم استخدام بيتكوين مع اعتبارها عملة قانونية.

رهانات المستثمرين

ترافق صعود بيتكوين في الأيام الماضية مع رهانات للمستثمرين على أن احتمال زيادة الإنفاق التحفيزي في الولايات المتحدة سيقود إلى مكاسب أكبر، وأن المزيد من شركات الخدمات المالية العادية اتخذت خطوات للاستثمار في فئة الأصول الناشئة.

وسجلت بيتكوين مكاسب بنحو 82% منذ أن بلغت أدنى مستوى لها هذا العام عند 27700 دولار في يناير.

والأسبوع الماضي، ارتفع سعر العملات الافتراضية في وقت واصلت فيه الشركات العالمية الاعتراف بعملة بيتكوين كعملة دفع مقابل الحصول على خدمات هذه الشركات، مثل أبل باي وجوجل باي.

كما أعلنت ايه ام سي المشغلة لدور السينما في أمريكا، أنها ستكون مستعدة تقنيا لقبول عملة بيتكوين لحجز تذاكر دور العرض بنهاية العام الجاري.

ولا تملك العملات الافتراضية رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

تابع مواقعنا