رئيس التحرير
محمود المملوك

3 أكواب من القهوة يوميًا يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 17% (دراسة)

القهوة
القهوة

توصلت دراسة جديدة، أن شرب 3 أكواب من القهوة يوميًا، يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب بتسبة 17%.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل » البريانية، توصلت دراسة إلى أن خطر الوفاة بسبب أمراض القلب يمكن تقليله بنسبة تصل إلى 17 % عن طريق الاستهلاك المعتدل للقهوة، ما يصل إلى 3 أكواب في اليوم.

وقام باحثون بقيادة جامعة سيميلويس في بودابست بالتحقيق في العلاقة بين عادات تناول القهوة وحالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ووجدوا أن الاستهلاك المعتدل للقهوة يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 21%على الأشخاص الذين لا يشربون القهوة على الإطلاق.

وقالت الدكتورة جوديت سيمون طبيبة القلب من جامعة سيميلويس المجرية، ومؤلفة الدراسة: « هذه هي أكبر دراسة لتقييم آثار القلب والأوعية الدموية لاستهلاك القهوة بانتظام في مجتمع لم يتم تشخيصه بأمراض القلب ».

وأضافت تشير نتائجنا إلى أن الاستهلاك المنتظم للقهوة آمن، حيث إن تناول القهوة يوميًا لم يكن مرتبطًا بنتائج عكسية على القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب بعد متابعة من 10 إلى 15 عامًا.

وعلاوة على ذلك، ارتبط 0.5 إلى 3 أكواب من القهوة يوميًا بشكل مستقل بمخاطر أقل للإصابة بالسكتة الدماغية والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة لأي سبب.

وفي الدراسة، قارن الدكتور سيمون وزملاؤه بين عادات استهلاك الصحة والقهوة لـ 468،629 بالغًا على مدى 11 عامًا في المتوسط.

وتم جمع بيانات الدراسة من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهي قاعدة بيانات واسعة النطاق تحتوي على معلومات وراثية وصحية مفصلة عن نصف مليون مشارك.