الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى علمي علوم

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة
السبت 28/أغسطس/2021 - 05:37 م

شهد هذا العام انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات من الشعبة العلمية علوم، وذلك بتبعية انخفاض نتائج الثانوية العامة 2021 عن الأعوام الماضية.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد طلاب المرحلة الأولى من الشعبة العلمية علوم يبلغ 22 ألفًا و293 طالبًا وطالبة، كما أعلنت الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للشعبة العلمية علوم، حيث وصل إلى 88.4% بما يعادل 362.5 درجة فأكثر.

استمرت فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى علمي علوم 6 أيام، وذلك بعد مد فترة تسجيل الرغبات يوم آخر لتنتهي يوم الخميس الماضي الموافق 26 أغسطس، بدلا من الأربعاء الماضي.

نتيجة المرحلة الأولى علمي علوم

أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية أن نتائج تنسيق المرحلة الأولى 2021، سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي تعقده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، غدًا الأحد الموافق 29 أغسطس الجاري، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بالإضافة لحضور مسئولي مكتب التنسيق، وبمشاركة عدد من الإعلاميين بوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية.

أكد السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق، أن نتائج تنسيق المرحلة الأولى علمي علوم ستكون متاحة على موقع التنسيق الإلكتروني عقب إنتهاء المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة التعليم العالي.

على أن يتم الإعلان عن موعد انطلاق تنسيق الكليات المرحلة الثانية والحد الادني لها خلال المؤتمر.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية علمي علوم

تؤكد المؤشرات أن كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض ومعاهد الصحة ستكون متاحة لطلاب شعبة علمي علوم في المرحلة الثانية، ووفقًا لنتائج الثانوية العامة 2021 والحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى علمي علوم، الذي أعلنته وزارة التعليم العالي، فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكليات الطب البشري 375 درجة بما يعادل 91.4%، والحد الأدنى لطب الأسنان 373 درجة بما يعادل نسبة 90.9%، والحد الأدنى لكليات الصيدلة 368.5 درجة بما يعادل 89.9%، ولكلية العلاج الطبيعي فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى 88.4%، ومن المتوقع أن تدخل كلية الطب البيطري ضمن تنسيق المرحلة الثانية 2021.

تابع مواقعنا