الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متغير دلتا ينتشر بنسبة 50% مقارنة بمتغير ألفا (دراسة)

متغير دلتا
صحة وطب
متغير دلتا
الأحد 29/أغسطس/2021 - 07:12 ص

كشفت دراسة جديدة، أن متغير دلتا الذي ظهر في الهند مؤخرًا، ينتشر بسرعة تتجاوز 50%، مقارنة بمتغير ألفا.

ووفقًا لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية، تم الإبلاغ عن متغير دلتا في الهند في نهاية عام 2020،  ووجدت الدراسات المبكرة أنه يمكن أن يكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 50٪ من متغير ألفا، الذي تم تحديده لأول مرة في كينت.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بمتغير دلتا المتحور من فيروس كورونا، هم أكثر عرضة للإدخال إلى المستشفى بمقدار الضعف مقارنة بأولئك الذين لديهم متغير ألفا.

وأجرت الدراسة Public Health England وجامعة كامبريدج، وهي الأولى من نوعها لمقارنة مخاطر الاستشفاء من هذين المتغيرين وتسلط الضوء على الحاجة إلى تطعيم الأشخاص بشكل كامل، كما يقول مؤلفوها.

وقال الدكتور جافين دابريرا، استشاري علم الأوبئة في خدمة العدوى الوطنية بإنجلترا: «تؤكد هذه الدراسة النتائج السابقة التي تفيد بأن الأشخاص المصابين بدلتا هم أكثر عرضة بشكل كبير لدخول المستشفى من أولئك الذين يعانون من ألفا، على الرغم من أن معظم الحالات المشمولة في التحليل كانت غير محصنة».

وأضاف:«نحن نعلم بالفعل أن التطعيم يوفر حماية ممتازة ضد دلتا وبما أن هذا البديل يمثل أكثر من 98٪ من حالات فيروس كورونا في المملكة المتحدة، فمن الضروري أن يقوم أولئك الذين لم يتلقوا جرعتين من اللقاح بذلك في أقرب وقت ممكن».

تابع مواقعنا