الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رصد مقطع مصور لـ شباب تلبانة بـ المنصورة قبل غرقهم قبالة السواحل الليبية | فيديو

شباب قرية التلبانة
محافظات
شباب قرية التلبانة المتوفين
السبت 28/أغسطس/2021 - 06:34 م

تداول مستخدمو على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر خلاله مجموعة من شباب قرية تلبانة، التابعة لمركز المنصورة، على متن زورق في رحلة هجرة غير شرعية عبر سواحل ليبيا.

وأشار متداولو الفيديو إلى أن المقطع يظهر اللحظات الأخيرة للشباب قبل غرقهم، ومصرع 11 منهم، وإنقاذ آخرين، لم يحدد عددهم حتى الآن.

واتشحت قرية تلبانة بمركز المنصورة بالسواد، بعد وفاة 11 شابًا خرجوا في رحلة هجرة غير شرعية لدولة إيطاليا عبر سواحل ليبيا، وغرق الزورق الذي يستقلونه في المياه.

وأظهر مقطع الفيديو تكدس عشرات الشباب من أبناء القرية، وبينهم بعض الأفارقة، داخل المركب الصغير، في حالة فرح لقرب وصولهم الحدود الليبية، موجهين التحية لشخص يدعى «أبو سمرة» تبين أنه المسؤول عن سفرهم.

وفي بث مباشر أجراه «القاهرة 24» مع أهالي المفقودين، أكدوا أن عددا كبيرا من الشباب خرج في هجرة غير شرعية لدولة ليبيا في أفواج خلال الأيام الماضية، منهم من ألقى القبض عليهم، ومنهم من غرق في الرحلة الأخيرة.

وأضافوا أنهم تلقوا أنباء تفيد بوفاة 11 من أبنائهم غرقًا، وهم: ناصر شلبي، محمد رضا السلاموني، محمد حمدان الحارون، أحمد خالد حمودة، حلمي حاتم، محمد أبو العينين، سليمان محمود، حمدي عرابي، أحمد عواض، حمادة محمد الطاهري، علاء طارق.

وأوضحوا أن هناك أشخاصا في القرية يعملون في تهجير الشباب بشكل غير شرعي، ويتم اللجوء إليهم بحثًا عن لقمة عيش تعينهم على متطلبات الزواج والحياة.

فيما أكدت والدة أحد الشباب، أن نجلها سافر منذ 4 أشهر، وألقى القبض عليه وما زال في السجن لأكثر من 3 أشهر حتى الآن، ولا تعرف عنه أي شيء.

وطالب أهالي قرية تلبانة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل ومعرفة مصير أبنائهم، وإعادتهم جميعًا أحياءً أو أمواتًا.

تابع مواقعنا