الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل فتح باب التسجيل.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق المدن الجامعية بالأزهر

المدينة الجامعية
تعليم
المدينة الجامعية بجامعة الأزهر
السبت 28/أغسطس/2021 - 06:59 م

أفاد المركز الإعلامي بجامعة الأزهر الشريف، قبل أيام، بفتح باب التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد 2021_ 2022، بالقاهرة والأقاليم، بدءًا من غد الأحد، وحتى 2 سبتمبر القادم.

واستقبل «القاهرة 24» بعض الأسئلة التي دارت في ذهن الطلاب، والمتعلقة بكيفية التقديم لحجز السكن الجامعي بجامعة الأزهر، وشروط التقديم والقبول، نجيب عنها في السطور التالية.

شروط التقديم والسكن بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر 2021_2022 

أوضح مصدر مطلع أن الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، شرط التسكين بالمدينة الجامعية، وليس للتسجيل الإلكتروني، مؤكدًا أنه يمكن للطلاب غير الملقحين، التسجيل إلكترونيًا لحجز أماكنهم في المدينة الجامعية بجامعة الأزهر 2021، إلا أنه لن يتم تسكينهم قبل الحصول علي اللقاح، مشيرًا إلى أن التلقيح شرط للإقامة بالسكن الاقتصادي كذلك.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن التقديم للمدينة الجامعية سيكون متاحًا إلكترونيا للناجحين من فرق النقل، أما الملتحقون بالجامعة من طلاب الفرق الأولى، فيكون تقديمهم عقب إعلان التنسيق، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد الأعداد المقبولة منهم بالسكن الجامعي وفقا للمتقدمين.

وبين أن التقديم الإلكتروني يشمل كذلك الطلاب الذين لم يسبق لهم السكن في المدن الجامعية بجامعة الأزهر، كما يتضمن طلاب الفرق النهائية من الكليات.

وعن إمكانية تسكين طلاب الوجه البحري الحاصلين على تقدير عام جيد جدًا بالمدن الجامعية لهذا العام، أشار المصدر إلى أن التقديم الإلكتروني متاح لكافة الطلاب والطالبات من الوجهين البحري والقبلي، شريطة الحصول على أحد التقديرين: ممتاز أو جيد جدًا. 

وشدد المصدر على ضرورة إسراع الطلاب إلى التسجيل للحصول على لقاح كورونا، عبر موقع وزارة الصحة والسكان المصرية، وتلقيه قبل البدء في تسكين الطلاب داخل المدن الجامعية.

من جانبه، قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر الشريف، لـ«القاهرة 24»، إن التطعيم ضد فيروس كورونا لجميع الطلاب، وليس للمتقدمين للسكن بالمدن الجامعية فقط.

بدورها، كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت قبل أيام، منع دخول الجامعات والمدارس دون التطعيم ضد فيروس كورونا، وتقديم ما يثبت ذلك، من كافة أعضاء العملية التعليمية بين طلاب أو أساتذة أو عاملين بالقطاع التعليمي، سواء الأزهري أو العام.

كما أشارت إلى تعديل موقع التسجيل للحصول على اللقاح، ليتضمن خانة "العاملين بالتربية والتعليم"، منبهة العاملين 
  بوزارة التربية والتعليم إلى اختيارها، مشيرة إلى أنه يتم حصولهم على  رسالة تلقي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل.

ولفتت زايد إلى أن وزارة الصحة تولي أهمية لتلقيح الطلاب وكافة المنتمين للقطاع التعليمي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتلقيح كافة الطلاب والعاملين بالتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد، مشددةً على سرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا.

تابع مواقعنا