رئيس التحرير
محمود المملوك

محلية النواب تكشف موعد مناقشة تعديلات قانون تنظيم المركبات

 السيد خضر عضو لجنة
السيد خضر عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

قال السيد خضر، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه من المقرر عقد اجتماع مع أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، لمناقشة آخر تعديلات قانون تنظيم المركبات.

وأضاف خضر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه من المقرر عقد الاجتماع خلال أسبوعين لمناقشة العديد من المواد الخاصة بقانون تنظيم المركبات، المعروف إعلاميًا بـ قانون السايس، فضلا عن إمكانية تنفيذ آلية التطبيق على أرض الواقع، وذلك بحضور أعضاء اللجنة. 
 


في وقت سابق، قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تطبيق  قانون انتظار المركبات المعروف إعلاميا بـ السايس، جاء مخالفا لفلسفة ونصوص القانون في بعض الأحياء والشوارع،  حيث إن القانون لم ينص على التوجيه بالتعاقدات الفردية مع أفراد أو أشخاص ولا ينص على إلزامية سداد المواطن 300 جنيه كما أشيع خلال الأيام السابقة.



جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدًا أنه تم التواصل المباشر فور علم لجنة الإدارة المحلية بهذه الممارسات والتعاقدات مع وزير التنمية المحلية وتم الاتفاق بتنفيذ توصيات لجنة الإدارة المحلية الصادرة بجلسة قياس إثر التطبيق والتي عقدت منذ شهرين  بحضور قيادات تنفيذية من عدة محافظات.