السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة القاهرة: إزالة 224 عقارا بعزبة أبو قرن وتسكين 637 أسرة

عزبة أبو قرن
أخبار
عزبة أبو قرن
السبت 28/أغسطس/2021 - 07:12 م

 قالت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال الإزالة بمنطقة عزبة أبو قرن تجرى بشكل منظم ودون أي تعطيل، وهناك تكاتف من جميع الأجهزة لنجاح تنفيذ الأعمال دون أي تعطيل وفى الوقت المحدد لذلك.

وأضافت نائب المحافظ، إلى أنه تم الانتهاء من إزالة 224 عقار وتسكين 637 أسرة من إجمالي 4750 أسرة مقرر نقلهم لمدينة معًا بالسلام.

كما أوضحت أنه بعد الانتهاء من إزالة عزبة أبو قرن سيتم البدء في مشروع إنشاء حديقة تلال الفسطاط، والتي من المقرر أن تدخل منطقة عزبة أبو قرن ضمن الحديقة التي سيتم إنشاءها.

 كما شددت على ضرورة  التعاون  مع  المواطنين الجاري نقلهم لمشروع معا بحي السلام يعد تحقيقا للمساواة الاجتماعية من منطلق أن الحق في السكن الكريم هو أحد أهم حقوق الإنسان، والتي يأتي على رأسها تحسين جودة حياة المواطن، والعيش في منطقة لائقة وسكن كريم متوفر به جميع الخدمات الاجتماعية مثل المنشآت الصحية والتعليمية وأقسام الشرطة وغيرها إلى جانب التمتع بأبسط مقومات الحياة الكريمة كالماء الصالح للشرب، والكهرباء وغيرها.

من جانبهم، أبدى سكان عزبة أبو قرن بعد نقلهم لحي السلام واستلام وحداتهم الجديدة والبديلة عن رضاءهم عن تغيير مستوى معيشتهم بشكل يحقق حياة كريمة لأسرهم، فضلا عن حماية أطفالهم من المخاطر التي تهدد حياتهم بالمناطق العشوائية.
 

تابع مواقعنا