الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القاهرة تقتنص المراكز الأولي علي الجمهورية في مسابقة ميكروسوفت

مسابقة ميكروسوفت
تعليم
مسابقة ميكروسوفت
السبت 28/أغسطس/2021 - 07:07 م

 حصد طلبة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، المراكز الاولي على الجمهورية في مسابقة ميكروسوفت، والتي أقيمت فعاليات اليوم الختامي لها بالمدينة التعليمية بمحافظة السادس من أكتوبر.

حصل الطالب محمود عماد محمد لطفى، علي المركز الأول بالمسابقة على مستوى الجمهورية، كما حصل علي المركز الثاني الطالب محمد عماد لطفى.

وتعد هذه المسابقة من أكبر المسابقات على مستوى العالم في الحاسب الآلي، والتي تقام في أغسطس من كل عام بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للطلاب من سن 13 وحتى 18 عامًا، ويشارك بها أكثر من 150 دولة للتنافس لاختيار أفضل 50 طالبًا على مستوى العالم بحصول الطالب على أعلى درجة في الاختبار وأقل وقت لاجتياز الاختبار.

وهنأ محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، فريق التطوير التكنولوجي بالمديرية والطلبة الفائزين، مشيرا إلى أنه ليس بجديد علي طلبة القاهرة، معربا عن سعادته بهذا الإنجاز.

وأكد عطية أن المديرية علي استعداد دائم لتقديم الدعم لجميع  طلاب المحافظة، متمنيا لهم التوفيق والسداد، موجها خالص الشكر والتقدير لفريق العمل للمجهودات المبذولة للارتقاء بالعمل والنهوض به.

وفي وقت سابق أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إجراء المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية، والتي اشترك بها ما يقرب من 4000 طالب تم تصفيتهم إلى 2000 طالب، واختبارهم في النصف الأول من شهر أغسطس الجاري بالمديريات، واختيار أفضل 100 طالب على مستوى الجمهورية، من حيث أكبر درجة تم الحصول عليها في أسرع وقت، لتبدأ المرحلة النهائية والتي يتم فيها استضافة الطلاب الفائزين في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

تابع مواقعنا