الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: مقدمات الإسكان الاجتماعي سيف يقطع رقاب شباب بورسعيد | مستند

النائب حسن عمار
محافظات
النائب حسن عمار
السبت 28/أغسطس/2021 - 07:24 م

تقدم حسن طارق عمار، عضو مجلس النواب ببورسعيد، بطلب عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان ومحافظ البنك المركزي، وذلك اعتراضا على المُقدمات المبالغ فيها في مشروعات الإسكان الاجتماعي للشباب ببورسعيد.  

وتضمن طلب الإحاطة، الإشارة إلى الضرر الكبير الذي لحق بشباب بورسعيد المتقدمين لمراحل الإسكان الاجتماعي الثلاثة، وعدم قدرتهم علي سداد المبالغ الكبيرة التي تتجاوز الـ50 ألف جنيهًا.  

واعترض نائب بورسعيد على زيادة المبالغ المطلوبة من الشباب من 10 إلي 40 بالمائة، مؤكدًا على موقفه الواضح برفض الإجراءات وعدم قبول الزيادة، وذلك رأفة بالشباب وما يتحملونه من الأعباء المعيشية، قائلًا: «الشباب هتجيب الفلوس دي منين والمقدمات دي عاوزة رجال أعمال مش شباب».

وأشار النائب حسن عمار، إلى أن المشروع تم الإعلان عنه في 2013 لمحدودي الدخل، والزيادة تخالف كراسة الشروط والعقد المُبرم بين محافظة بورسعيد والشباب.  

طلب الإحاطة 

وأكد  أنه سوف يطالب رئيس الوزراء ووزير الإسكان والبنك المركزي بخفض المقدمات للشباب، وتحقيق العدالة في مشروع يهدف في المقام الأول لتوفير وحدة سكنية للشباب، وذلك حتي لا يتحول المشروع لسيف يقطع رقاب المتقدمين ويهدد استقرار حياتهم وأسرهم.
 

تابع مواقعنا