الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وقف طرحها.. 260 ألف قطعة أرض إجمالي طروحات الإسكان للأفراد

أرض تابعة لوزارة
اقتصاد
أرض تابعة لوزارة الاسكان ـ أرشيفية
السبت 28/أغسطس/2021 - 08:59 م

كشف الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن أن إجمالي القطع التي سوقتها الوزارة تخطى الـ260 ألف قطعة، تنوعت بين أراضٍ إسكان اجتماعي ومتميز وأكثر تميزًا.

أضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الهدف من وقف طروحات أراضٍ جديدة للأفراد خلال الفترة المقبلة؛ بسبب حدوث تشبع في السوق العقارية نتيجة الطروحات المتتالية التي طرحتها الوزارة.

أشار إلى أن ما تم طرحه خلال السنوات الماضية من أراضٍ للأفراد، يُعد أكبر طرح حدث فى تاريخ وزارة الإسكان منذ نشأتها، وبالتالي لا بد من ضبط عملية الطرح خلال الفترة المقبلة.

قال عباس، إن الوزارة تعكف حاليًا على متابعة ما تم طرحه من الأراضى، وذلك بهدف الإطلاع على معدلات التنفيذ التى تمت حتى الآن بتلك القطع، مشيرًا إلى أن وجود لجنة بأجهزة المدن الجديدة التابعة للأشراف على معدل كل قطعة تم طرحها ومعدلات التنفيذ التي تمت بها، بالإضافة إلى قيامها بتوقيع غرامات تأخير  على القطع التي لم تلتزم بالجداول الزمنية المحددة من قبل الهيئة وتصل لحد السحب في حال قيام الفائز بالأرض بعد الانتفاع بها ونيته في تسقيعها.

أكد أنه حال وجود طلب على أراضي مدن صعيد مصر باعتبارها الأقل حظًا فى الإقبال عليها، ستدرس الوزارة فتح باب الحجز مرة أخرى، لكن باشترطات جديدة أهمها تنمية القطعة فى أقل مدة سيتم تحديدها من قبل الوزارة لزيادة التنمية في المدن الجديدة.

وكانت هيئة المجتمعات أوقفت طرح الأراضي للأفراد مكتفية بطرحها للمطورين العقاريين فقط، وذلك بصفة مؤقتة، لحين الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بتنظيم أعمال الطرح، وتسليم الأراضي السابق طرحها بالقرعات السابقة منذ 2015.

تابع مواقعنا