الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محلية النواب: سنراقب الأثر التطبيقي لتعريفة السايس

النائب عمرو درويش-
سياسة
النائب عمرو درويش- وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
السبت 28/أغسطس/2021 - 08:58 م

علق عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على كيفية تطبيق آلية تنظيم قانون تنظيم المركبات المعروف إعلاميًا بقانون السايس، وقال إن دور اللجنة بالبرلمان أنها ستراقب وتقوم بقياس الأثر التطبيقي على القانون، ومعرفة السلبيات والإيجابيات.

أكد درويش، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن أي نظام منضبط له آليات، وأنه من أنصار وجود ماكينات بالشوارع لأخذ تذكرة لركن السيارة ووجود كاميرات مراقبة، قائلًا: هل تطبق هذه التعريفة في كل شوارع مصر؟ طبيعة الحال لا، لكن ستطبق فقط في الأمكان المزدحمة وساحات الانتظار والأماكن العامة.

في وقت سابق، طالب النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، بوجود جهاز من أجل دفع رسوم مواقف السيارات إلكترونيًّا، مضيفًا أن التعاقد مع أفراد سواء مستفيدين بالانتظار أو منظمين يؤدي إلى مشاكل ومشاحنات، مشيرًا إلى استيلاء بعض البلطجية على العديد من الأماكن لجمع الأموال من المواطنين.

أضاف وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ «القاهرة 24»، أن قانون 150 لسنة 2020 الخاص بتنظيم المركبات في الشوارع المعروف بقانون السايس، من شأنه القضاء على ظاهرة البلطجة، مشيرًا إلى أن المواطن يستطيع من خلاله ترك سيارته، وهو مطمئن، مؤكدًا أن هذه النقود ترجع مرة أخرى بصورة خدمات للمواطنين.

تابع مواقعنا