رئيس التحرير
محمود المملوك

الإسكان: 20 شركة عقارية انتهت من توقيع عقودها بالساحل الشمالي

أرض بالساحل الشمالي
أرض بالساحل الشمالي ـ أرشيفية

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم الانتهاء من توقيع عقود 20 شركة عقارية عاملة بالساحل الشمالى، بعد الوصول للاتفاق على بنود العقود الجديدة وسداد مقدم قيمة الأرض وفقًا للتسعير الجديد.

أضاف فى تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه تم الانتهاء من إعداد المخطط العام لمنطقة الساحل الشمالى ككل، ومراجعة كل التفاصيل التي اعتمد عليها المخطط لضمان عدم ظهور العشوائية مستقبلًا.

قال إن جارٍ عقد جلسات مع باقي الشركات التي تتملك مشروعات بالساحل الشمالى من قبل لجنة الحصر والتفاوض المشكلة بالقرار الوزاري رقم 537، لتنمية مشروع الساحل الشمالي الغربي، على أن يتم توقيع عقود الشركات تباعًا فور الموافقة على الشروط الجديدة.

أكد أن هناك اتجاهًا من القيادة السياسية إلى تحويل منطقة الساحل الشمالي لمجتمع تنموي متكامل يأتي في إطار تحقيق التنمية الشاملة المستدامة واستغلال أصول الدولة من مساحات وأراضٍ ذات مواقع استراتيجية.

من المتوقع توفيق أوضاع نحو 250 ألف فدان خلال 6 أشهر، ويأتي هذا في إطار خطة الحكومة لإعادة تخطيط 707 آلاف فدان بالساحل الشمالي تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديد.

تجرى عدد من شركات التطوير العقارى مفاوضاتها مع اللجنة المشكلة من جانب الحكومة من أجل توفيق أوضاع الأراضي المملوكة لتلك الشركات الواقعة في الساحل الشمالي الغربي.