السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس عصابة سرقة أسطوانات الغاز بالقناطر الخيرية

حبس - أرشيفية
محافظات
حبس - أرشيفية
السبت 28/أغسطس/2021 - 09:16 م

أمر المستشار محمد فايد، رئيس نيابة القناطر الخيرية، حبس 4 مسجلين خطر 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتكوينهم تشكيلًا عصابيًا لارتكاب حوادث السرقات بدائرة المركز، والذين سرقوا كمية من اسطوانات الغاز. 

كما أمرت النيابة العامة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها، وعمل صحيفة جنائية للمتهمين لمعرفة القضايا المطلوبين فيها. 

تلقى العميد أنور حشيش مأمور مركز شرطة القناطر إخطارا من المستشفى بوصول سائق مصاب بعيار خرطوش بالبطن، وبسؤال مرافقه قرر أن المصاب أثناء سيره بمنطقة سكنه بسيارة نقل ملك شقيقه محملة بـ13 أسطوانة غاز لتوزيعها على المحال والورش التجارية استوقفه 3 مجهولين يستقلون سيارة وأطلق أحدهم عيارا ناريا من فرد محلي فأحدث إصابته المشار إليها واستولوا على السيارة وحمولتها ولاذوا بالهرب.

تم إخطار اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، وكلف بتشكيل فريق بحث بقيادة اللواء محمد عناني مدير إدارة البحث الجنائي، مما أسفر عن العثور على السيارة المُبلغ بسرقتها، وكذلك السيارة الأجرة التي استخدمها المتهمون في ارتكاب الواقعة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

كما تم تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم 4 أشخاص لهم معلومات جنائية، حيث قاموا بالاتفاق فيما بينهم على سرقة سيارة الأنابيب وابتزاز مالكها على مبلغ مالي مقابل إعادتها واستأجروا السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة دون علم مالكها واستقلوها وتتبعوا سيارة النقل وقائدها.

وأثناء قيام المتهمين بسرقة السيارة قاومهم المجني عليه، وأمسك بأحدهم الذي بادر بإطلاق عيار ناري من سلاح فرد خرطوش، كان بحوزته فأحدث إصابته ولاذوا بالهرب بالسيارتين. 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين، وأمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضافوا بقيامهم بالتصرف في أسطوانات الغاز بالبيع، كما أرشدوا عن السلاح المستخدم في الواقعة، واحيلا المتهمين للنيابة العامة التي أصدرت قرارها السابق. 
 

تابع مواقعنا