الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الممثلين في لبنان يفجر مفاجأة عن أزمة دكتوراه محمد رمضان

محمد رمضان
فن
محمد رمضان
السبت 28/أغسطس/2021 - 09:51 م

علقت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون في لبنان (نقابة الممثلين)، على قرار سحب الدكتوراه الفخرية من الفنان محمد رمضان ولقب سفير الشباب العربي، وذلك بعد إصدار بيان توضيحي من المركز الثقافي الألماني في لبنان.

وأوضح نعمة بدوي، نقيب ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن نقابة الممثلين في لبنان ليس لها علاقة من قريب ولا بعيد بقرار سحب الدكتوراه الفخرية أو تكريمه، مشيرًا إلى أنه قانونيًا لا يحق للنقابة أن تمنح لقب سفير الشباب العربي أو الدكتوراه الفخرية لأي فنان.

وأوضحت النقابة أنها ليست الجهة المخولة بهذا الشأن في منح أو سحب الدكتوراه الفخرية، موضحًا: «لا علاقة لنا كنقابة من قريب ولا بعيد بقصة تكريمه أو سحب منه الشهادة الفخرية، ونحن ما لنا علاقة حتى إن المهرجان يظل متمسكًا بأن يمنحه دكتوراه أو لا، ليس لنا علاقة من قبل أو بعد بالمهرجان».

وكانت أعلنت نقابة الممثلين في لبنان، في بيان صحفي لها، أنها لم تمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاريخها، مؤكدة أنها ترفض الزج باسم النقابة وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية؛ لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه والعمل على توطيد أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة.

تابع مواقعنا