الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصفيات المونديال وكأس الأمم.. أزمات كبرى تواجه الدوري الجديد | تقرير

الدوري المصري
رياضة
الدوري المصري
السبت 28/أغسطس/2021 - 10:30 م

يواجه الموسم القادم من مسابقة الدوري المصري الممتاز 2021-2022، أزمات عديدة من قبل الانطلاق، بسبب التوقفات الذي سيشهدها، مثلما عانى اتحاد الكرة خلال الموسم الذي انتهى اليوم.

عانت الأندية خلال الموسم من مسابقة الدوري المصري الممتاز، الذي انتهي اليوم السبت، من ضغط كبير للمباريات، بسبب التوقفات والمؤجلات التي شهدتها المسابقة، وكان من أهمها مشاركة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا وتحقيقه ثم المشاركة في السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية بجانب مواجهات منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، مما جعل الدوري الممتاز ينتهي في نهاية أغسطس.

يعاني الدوري الموسم الجديد من أزمات قبل أن ينطلق من الأساس، لذلك يرغب اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد في وضع حلول خلال اجتماعه مع الأندية اليوم بمقر الجبلاية بالجزيرة، لشكل الموسم القادم،

يستعرض القاهرة 24 أبرز ما يواجه الأندية الموسم القادم:-

تصفيات كأس العالم 2022

يستعد منتخب مصر الأول تحت قيادة حسام البدري لمواجهات قوية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وسيخوض العديد من المباريات خلال الفترة المقبلة وتحديدًا الشهر القادم من 1 إلى 5 سبتمبر مواجهة كل من أنجولا والجابون ثم مواجهة ليبيا في أكتوبر ومن ثم مواجهتين أمام أنجولا والجابون، أي أن هناك ثلاث معسكرات مؤكدة للمنتخب الأول وفى حال تأهل الفراعنة للمباراة الفاصلة للصعود لكأس العالم سيكون هناك توقف في نوفمبر.

مشاركة منتخب مصر في كأس العرب

يستعد أيضًا منتخب مصر الأول للمشاركة في بطولة كأس العرب والمقرر لها في قطر شهر ديسمبر المقبل والذي من المتوقع أن يخوضها الفراعنة باللاعبين المحليين، وتأتي أهمية البطولة للجهاز الفني لمنتخب مصر خاصة أنها الأخيرة قبل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، أي أن هناك توقف قادم في ديسمبر.

كأس العرب

مشاركة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا

توقف جديد قد يصل لمدة شهر بسبب مشاركة منتخب مصر الأول في كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير المقبل وكانت أسفرت قرعة الكان على وجود الفراعنة في مجموعة تضم كل من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

كأس أمم إفريقيا

مشاركات الأندية المصرية في بطولات إفريقيا

يشارك كل من الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم وبيراميدز والمصري في الكونفدرالية الإفريقية لذلك سيكون هناك توقفات بسبب مبارياتهم القادمة في البطولات القارية.

مشاركة الأهلي فى كأس العالم للأندية

سيكون أمام الأهلي في شهر ديسمبر المقبل معترك هام، وهو كأس العالم للأندية والذي يرغب الفريق الأحمر للمنافسة بقوة على الظهور بشكل مميز بعدما حصد الميدالية البرونزية العام الماضي، بعدما حقق لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، أي أن الأهلي سيكون له مؤجلات قادمة.

مواجهة السوبر الإفريقي

لدى الأهلي مباراة هامة أمام الرجاء المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي خلال الفترة المقبلة مما يجعل المارد الأحمر معرض عن الغياب خلال الجولات الأولي من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

السوبر الإفريقي

يجتمع اليوم مسؤولو اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد مع أندية الدوري المصري الممتاز من أجل حسم العديد من الأمور وفى مقدمتها الدوري الجديد وكأس مصر.

وسيكون اجتماع مسؤولو اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد مع مندوبي الأندية في تمام الواحدة ظهرًا في مقر الجبلاية بالجزيرة.

تابع مواقعنا