رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على موعد تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير العليم العالي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن اعلان موعد تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2021، يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس المقبل ومن المقرر أن تستمر 5 أيام. 

تنسيق كليات المرحلة الثانية 2021

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال  مؤتمر صحفي لإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات 2021، أن انخفاض معدلات التنسيق لم يؤثر على فرص التحاق الطلاب بالكليات المختلفة، مشيرًا أن هناك انخفاض واضح في معدلات تنسيق الجامعات العام الجاري مقارنة بالعام الماضي. 

وفي وقت سابق، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد أفرز قدرات حقيقية للطلاب، مؤكدا أن كليات الإعلام والسياسة والاقتصاد والألسن ستشهد انخفاضا في نسب التنسيق للطلاب وكليات القمة في الشعبة العلمية والأدبية.

وأضاف وزير التعليم العالي خلال تصريحاته في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذى يقدمه الدكتور محمد الباز، أن مقارنة درجات الثانوية العامة خلال هذا العام بدرجات العام الماضي غير طبيعي، مؤكدًا أن الدرجات عادت لمعدلاتها المنطقية، موضحا أنه خلال أوائل الستينات كان الطالب يدخل صيدلة بمجموع 66%، والآن عادت طريقة التقويم والقياس.