الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 متاحة الآن على الموقع الإلكتروني

نتيجة تنسيق المرحلة
أخبار
نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021
الأحد 29/أغسطس/2021 - 12:49 م

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 اليوم الأحد 29 أغسطس الجاري في مؤتمر صحفي، ويبحث الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني للاستعلام عن تنسيق المرحلة الأولى 2021.

 

كما يمكن للطلاب الآن الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وسوف يقدم القاهرة 24 رابط وخطوات الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 للمرحلة الأولى.

 

الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

 

ادخل على رابط موقع التنسيق الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 من هنا.

 

اضغط على عبارة "معرفة النتيجة" في خانة نتائج التنسيق

 

ثم سجل رقم الجلوس والرقم السري واضغط على كلمة “عرض”.

 

سوف تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 الخاص بك على الفور.

 

موقع التنسيق الإلكتروني

 

قد يتعطل موقع التنسيق الإلكتروني أثناء الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، وذلك بسبب دخول عدد كبير من المواطنين على الموقع، ونناشد الطلاب بتكرار خطوات عملية البحق عن نتيجة التنسيق حال وجود عطل في الموقع.

 

تفاصيل مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021.

 

صرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي عن مؤشرات الحد الأدنى للقبول غفي كليات الطب والهندسة، حيث قال إن كلية الطب البشري قبلت 90.73% لعام 2021 الحاري.

 

كما تابع وزير التعليم العالي أن هناك انخفاض واضح في الهندسة  وصلت إلى 80 %، وهو انخفاض واضح، وطمئن الوزير الطلاب بشأن وجود فرصة لطلاب المرحلة الثانية للالتحاق بكليات القمة.

 

حيث أكد عبد الغفار أن هناك فرصة للطلاب للالتحاق بكليات القمة في تنسيق المرحلة الثانية 2021، ولفت أن هناك أماكن شاغرة في عدد منها.

 

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

 

كما أوضح الدكتور خالد عبد الغفار،أن انخفاض معدلات التنسيق لم يؤثر على فرص التحاق الطلاب بالكليات المختلفة، لافتًا إلى أن هناك انخفاض واضح في معدلات تنسيق الجامعات 2021 مقارنة بالعام الماضي.


وتجدر الإشارة أن مؤتمر أعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، كان بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسيد عطا، رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، ومسئولي مكتب التنسيق، وذلك بمجمع التعليم الخاص، بالقاهرة الجديدة، بمنطقة التجمع الخامس.

 

نسب الحد الأدنى لكليات تنسيق المرحلة الأولى 2021

 

استعرض وزير التعليم العالي نسب الحد الأدنى لكليات تنسيق المرحلة الأولى 2021، خحلال المؤتمر الصفحة، ونستعرضها معكم في عبر الفيديو التالي.

 

 

ويمكن عزيز القارئ متابعة قسم التعليم على موقع القاهرة 24، للاستعلام عن أخر أخبار نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، وكذلك مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية وخطوات تسجيل الرغبات، والتعديل عليها.

تابع مواقعنا