الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير عزل كفر الزيات يُحذر من الموجة الرابعة: مبتهزرش وبتاخد البيت من بابه | فيديو

الدكتور محمود أبو
محافظات
الدكتور محمود أبو اليزيد مدير عزل مستشفى كفر الزيات
الأحد 29/أغسطس/2021 - 03:27 م

أجرى القاهرة 24، بثًا مباشرًا مع الدكتور محمود أبو اليزيد، مدير عزل مستشفى كفر الزيات، والذى أكد أن الموجة الرابعة بدأت فعليًا وأن هناك ارتفاع واضح وملحوظ في معدل الإصابة ونسبة الوفيات.

كان أبو اليزيد قد كتب تغريدة عبر فيسبوك حذر فيها من شدة هذه الموجة للفيروس اللعين قائلًا:  الموجة الرابعة مبتهزرش وبتاخد البيت من بابه.

وأوضّح أبو اليزيد، خلال البث المباشر، أن أعراض الإصابة تتمثل في ارتفاع بدرجات الحرارة ورشح وسيلان في الأنف، وضيق في التنفس  وإسهال يُشبه النزلات المعوية وبعض الأعراض الأخرى مُشددًا على المواطنين أنه بمجرد ظهور الأعراض المرضية التوجه فورًا إلى المستشفيات أو الأطباء المختصين لإجراء  الفحوصات المبدئية  اللازمة من صورة دم كاملة، وأشعة على الصدر وغيرها من الفحوصات التي تؤكد أو تنفى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الموجة الرابعة

ونوّه أيضًا إلى خطورة إصابة الأطفال في مختلف الأعمار بفيروس كورونا مشيرًا إلى أن تلك الموجه لا تفرق بين الصغار والكبار وأن التغذية السليمة وممارسة الرياضة والتهوية الجيدة للمنازل والنظافة الشخصية كلها عوامل من شأنها الحد وتجنب الإصابة لا سيما رفع الجهاز المناعي.

وشدَّد مدير عزل كفر الزيات على ضرورة تلقى اللقاح لدوره الهام في منع أو التقليل من الإصابات  وأوضح أن الدولة المصرية والقيادة السياسية طرحت جزءًا هائلا من ميزانيتها لمجابهة الفيروس اللعين وتحديدًا منذ بدء الجائحة  ووفرت العديد من الأمصال واللقاحات  منها استرازينكا الإنجليزي، وسينوفارم الصيني، وسينوفاك المحلى الصنع.

ارتداء الكمامات

كما أوضح أنه لا بد من مراجعة الطبيب المختص لمعرفة نوع اللقاح المناسب لكل حالة.

وناشد الموطنين بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية من استخدام المطهرات وارتداء الكمامات والتباعد قدر الإمكان.

كما وجه التحية للجيش الأبيض وللفرق الطبية من أطباء وصيادلة  وتمريض وخدمات معاونة  لدورهم البارز في التصدي لتلك  الجائحة.

تابع مواقعنا