رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب انخفاض الفعالية.. اليابان تعتزم مزج لقاحات فيروس كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليابانية، اليوم الاحد، إن الحكومة تعتزم مزج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت وكالة كيودو.

وقال تارو كونو الوزير المسؤول عن اللقاحات في اليابان، إن وزارة الصحة اليابانية تدرس خلط ومطابقة لقاحات فيروس كورونا المختلفة للمساعدة في تخفيف مخاوف الإمداد وتسريع برنامج التلقيح في البلاد.

واستخدمت اليابان لقاحات فايزر وموديرنا، وتمت الموافقة على لقاح أسترازينيكا المصنوع في اليابان بموجب ترخيص، في يوليو الماضي، لاستخدامه في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا أو أكثر.

وأوضح كونو في حديث تلفزيوني: «يمكننا أن نتوقع تسريعًا في التطعيمات، إذا حصلنا على الموافقة، على نهج الجرعات المختلطة من وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية».

وأكد كونو تلقي 43.5% من سكان البلاد جرعتي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا،  وبالنسبة إلى إعطاء لقاح ثالث من اللقاحات، قيد الدراسة بالفعل نظرًا، لانخفاض الفعالية وحالات العدوى الخارقة بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.

وأشار كونو إلى أن هذا يمكن أن يبدأ للعاملين في مجال الرعاية الصحية في أكتوبر على أقرب تقدير وللأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر في يناير أو فبراير بمجرد التصريح بذلك.

وقال كونو: «لقد حصلنا بالفعل على الكميات اللازمة من أجل إطلاق طلقة معززة».

عاجل