الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: زراعة الأشجار في الشوارع تقلل من معدلات الإصابة بأمراض القلب 

زراعة الأشجار
كايرو لايت
زراعة الأشجار
الأحد 29/أغسطس/2021 - 04:54 م

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن الأشخاص الذين يعيشون في الأحياء الخضراء، تقل معدلات الإصابة لديهم بأمراض القلب.

 وقال مؤلف الدراسة الدكتور ويليام أيتكين: ارتبطت المستويات الأعلى من الخضرة بانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بمرور الوقت، سواء عندما تحافظ المنطقة على خضرة عالية أو عندما تزداد الخضرة. 

أضاف الدكتور أيتكين: كان من اللافت للنظر أن هذه العلاقات ظهرت في غضون خمس سنوات فقط، وهي فترة زمنية قصيرة نسبيًا لإحداث تأثير بيئي إيجابي. 

وأكد الباحثون أن جعل الشوارع والأحياء أكثر اخضرارًا له فوائد عديدة، حيث بحثت هذه الدراسة فيما إذا كانت لها أي علاقة بمعدلات الإصابة بأمراض القلب.

 كما فحص الباحثون ما إذا كانت زراعة المزيد من النباتات في منطقة ما سيصاحبها انخفاض في أمراض القلب بمرور الوقت. 

اشتملت الدراسة على 243،558 مستفيدًا من برنامج Medicare في الولايات المتحدة تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر ويعيشون في نفس المنطقة من ميامي من عام 2011 إلى عام 2016.

 خلال الدراسة، تم تعديل التحليلات لعوامل أخرى يمكن أن تكون مرتبطة بمرض القلب الجديد، مثل العمر والجنس والعرق وعدد حالات القلب والأوعية الدموية الأساسية وخصائص الحي بما في ذلك متوسط ​​دخل الأسرة وإمكانية المشي.

 قارن الباحثون أولًا صحة القلب بين أولئك الذين يعيشون باستمرار في المناطق ذات الخضرة العالية مقابل المنخفضة خلال الدراسة التي استمرت خمس سنوات.

 كان لدى المقيمين في كتل خضراء عالية خلال الدراسة احتمالات أقل بنسبة 16 في المائة لتطوير أي أمراض قلبية وعائية جديدة مقارنة بتلك الموجودة في كتل خضراء منخفضة. من بين المشاركين الذين طوروا حالة قلبية وعائية في أثناء المتابعة، أصيب أولئك الذين يعيشون في مناطق خضراء عالية بأمراض جديدة أقل بنسبة 4 في المائة مقارنة بأولئك في كتل خضراء منخفضة. 

أوضح الدكتور أيتكين: نشك في أن عوامل متعددة قد تفسر هذه الملاحظات، فعلى سبيل المثال، قد يمارس الأشخاص الذين يعيشون في مناطق أكثر خضرة المزيد من التمارين في الهواء الطلق وقد يشعرون بتوتر أقل بسبب كونهم محاطين بالطبيعة. 

 

أضاف: بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن توفر النباتات بعض الحماية من تلوث الهواء أو الضوضاء، فهذه منطقة لمزيد من الاستكشاف. 

وأكمل أيتكين: ترتبط زراعة الأشجار وتخضير الأحياء بفوائد متعددة وتوفر استثمارًا منخفض التكلفة نسبيًا لتعزيز الصحة والرفاهية في العديد من الظروف.

 خلص الدكتور أيتكين إلى أنه مقابل تكلفة زيارة غرفة طوارئ واحدة بسبب نوبة قلبية، يمكن زرع الأشجار في حي يسكنه 100 ساكن ومن المحتمل أن يمنع عشرة أمراض قلبية.

تابع مواقعنا