رئيس التحرير
محمود المملوك

طوكيو 2020.. حصاد البعثة المصرية في اليوم الخامس من دورة الألعاب البارالمبية

الألعاب البارالمبية
الألعاب البارالمبية

انتهت منذ قليل أحداث اليوم الخامس، من دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، والتي شهدت بعض المنافسات من اللاعبين المصريين على مستوى الألعاب المختلفة، وتحقيق عدد من النتائج الإيجابية والمميزة في المنافسة.

ويرصد لكم «القاهرة 24» نتائج المصريين خلال منافسات اليوم كما يلي:-

تمكنت البطلة ملك حسين اليوم، بشكل رسمي من التأهل إلى الدور النهائي من منافسات السباحة فردي سيدات في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك باحتلالها المركز الثامن في الترتيب النهائي لسباق 100 متر صدر SB4 في منافسات السباحة للسيدات بزمن قدره دقيقتين و13.27 ثانية.

ودع البطل المصري زياد كحيل، منافسات لعبة السباحة اليوم الأحد 29 أغسطس بشكل رسمي، في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، بعدما تواجد في المركز الحادي عشر في الترتيب النهائي لسباق 100 متر صدر SB4 بزمن قدره دقيقة و59.02 ثانية.

وخسر منتخب مصر منذ قليل على يد نظيره اليابان بنتيجة 10-0 ضمن منافسات الجولة الثالثة، من دور المجموعات من لعبة كرة الهدف للسيدات في دورة الألعاب البارالمبية.

وفاز هاني عبد الهادي اليوم بالميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

ولم تنجح أمل محمود في حصد ميدالية لمصر اليوم، في منافسات رفع الأثقال وزن 73 كجم فردي سيدات، بعدما احتلت المركز الرابع في الدور النهائي من المنافسات.

وأنهت البطلة المصرية جيهان حسن، لاعبة رياضة رفع الأثقال، المحاولات الثلاثة لها ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، حيث سجلت رقم 110 كيلو نجحت في رفعهم، لتحتل المركز السادس من جدول الترتيب وزن 78 كيلو.

ولم تستطيع ملك عبدالشافي البطلة المصرية في السباحة، تحقيق ميدالية بارالمبية بعد احتلالها المركز الثامن من جدول ترتيب السباق.

واحتل البطل المصري محمد السيد المركز السادس بعد انتهاء المنافسات بنهائي رفع الأثقال وزن 200 كيلو.

وفاز منتخب مصر لكرة الطائرة على نظيره الياباني بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وذلك في المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات دور المجموعات بلعبة الكرة الطائرة بدورة ألعاب بارالمبياد طوكيو 2020 المُقامة باليابان.

يذكر أن البعثة المصرية تشارك في بارالمبياد طوكيو 2020 بـ49 لاعبا ولاعبة في رياضات، ألعاب القوى والكرة الطائرة جلوس والباراتايكوندو وكرة الهدف والريشة الطائرة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والسباحة.