الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل القبض على لطفي أبو سمرة زعيم عصابة الهجرة غير الشرعية بالدقهلية

حزن أهالي قرية تلبانه
حوادث
حزن أهالي قرية تلبانه بعد وفاة 11 شخصا في هجرة غير شرعية
الأحد 29/أغسطس/2021 - 06:35 م

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل القبض على لطفي أبو سمرة، المتهم الرئيسي في تهريب الشباب من أبناء قرية تلبانة بالمنصورة، في رحلة هجرة غير شرعية، إلى دولة إيطاليا، ما أدى إلى وفاة 11 شخصا منهم.

وأكدت تحريات أجهزة الأمن قيام أحد الأشخاص سائق له معلومات جنائية، يدعى لطفي أبو سمرة، مقيم بقرية تلبانه بدائرة مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بتسهيل سفر 11شخص من أبناء ذات القرية هجرة غير شرعية، إلى إحدى الدول، متوجهين لشقيقه مقيم بذات الدولة المشار إليها تمهيدًا لسفرهم إلى دولة أخري.

وتواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتي صورها لا سيما جرائم الهجرة غير الشرعية.

جدير بالذكر أن عشرات الأشخاص بقرية تلبانة التابعة للدقهلية، كانوا اختفوا خلال رحلة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط، وعن طريق عصابة لتهريب الشباب.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي قرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة، مساء الجمعة، عقب الإعلان عن غرق المركب الذي كان يقل العشرات من أبنائها في رحلة هجرة غير شرعية بليبيا، وقيام أحد سماسرة الرحلة من أبناء القرية بإعلان وفاة 11 من شباب القرية وأطفالها الذين كانوا ضمن الرحلة بينما لم يذكر مصير الباقين.

وكشفت مصادر مطلعة أن المفقودين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 19 سنة وبعضهم سافر دون علم أسرته ثم طالبهم السمسار بالمبالغ المالية بعد وصولهم السلوم وليبيا.

وقال الأهالي إن الاتصالات انقطعت بأبنائهم عقب رحلتهم ولا يعلمون مصيرهم حتى الآن، فيما تبين لأجهزة أجهزة الأمن أن شخصًا يدعى لطفي أبو سمرة وشقيقه وراء تسفير الشباب.

كما كشف الأهالي أنهم تلقوا اتصالات من أشخاص آخرين كانوا على متن الرحلة تفيد بوفاة 11 من شباب القرية وأطفالها، بينما لم يذكروا مصير الباقين وعددهم 50.

إلى ذلك تبين من أقوال الأهالي أن المتهم وشقيقه أقنعا الشباب بالسفر إلى إيطاليا عن طريق ليبيا، وحصلا على مبلغ مالي يقدر بنحو 30 ألف جنيه من كل شاب.

كما أضافوا أنهم أُبلغوا بإعادة السلطات الإيطالية للشباب وعدم إدخالهم إلى البلاد، وفي طريق عودتهم غرق المركب، وتوفي 11شابًا، فيما فُقد آخرون.

المتوفيين هم: ناصر شلبى، ومحمد رضا السلامونى، ومحمد حمدان الحارون، وأحمد خالد حمودة، وحلمى حاتم، ومحمد أبوالعينين، وسليمان محمود، وحمدى عرابى، وأحمد عواض، وحمادة محمد الطاهرى، وعلاء طارق، وتتراوح أعمار الضحايا بين 14 و19 سنة، وخرج بعضهم دون علم أهله متجهين إلى ليبيا.

من جهته، تقدم النائب حسن المير، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، حول ما أثير بأن هناك 11 شابا مصريا من قرية تلبانة بالدقهلية توفوا في رحلة هجرة غير شرعية عبر مراكب الموت.

 

تابع مواقعنا