الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من 50 سنة إلى 8 شهور.. تعرف على أكبر العقوبات في تاريخ الكرة بعد إيقاف شيكابالا

شيكابالا
رياضة
شيكابالا
الأحد 29/أغسطس/2021 - 07:12 م

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، معاقبة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك، بالإيقاف 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه، لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد.

جاء ذلك، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة والبنك الأهلي، وبالتحديد أثناء مراسم تسليم درع الدوري لنادي الزمالك، عقب تتويج الفريق باللقب الـ13 في تاريخه، والتي شهدت مشادة بين شيكابالا وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة.

لم تكن عقوبة شيكابالا، التي جاءت بمدة زمنية بلغت 8 شهور، وليس عدد مباريات، الأولى في التاريخ، حيث شهد تاريخ كرة القدم عددا من الإيقافات، والتي نرصدها من خلال التقرير التالي:-

إيقاف لويس سوريز

يُعد الأوروجوياني لويس سواريز، أحد أبرز اللاعبين في التاريخ الحديث، الذين تعرضوا للإيقاف لمدة كبيرة، وذلك حينما تم إيقافه لمدة 4 أشهر، عقب عضه للمدافع الإيطالي جورجيو كيليني في كأس العالم 2014.

عضة كليني

عقوبة سمير نصري

الفرنسي سمير نصري أحد أشهر اللاعبين الموقوفين، حينما تم إيقافه لمدة 18 شهرًا، بعد ثبوت تلقيه علاجًا بالمقويات في الوريد، والذي تم بأحد المستشفيات الأمريكية.

سمير نصري

عقوبة فيني جونز

تعرض اللاعب الويلزي فيني جونز للإيقاف 6 أشهر، بعد نشر فيديو عبر حسابه يمجد من خلاله للعنف في الملاعب، ليقرر الاتحاد في وقت لاحق إيقافه لمدة 3 سنوات.

مارادونا

الراحل دييجو أرماندو مارادونا، تعرض لعقوبة الإيقاف 15 شهرًا، بعد سقوطه في اختبار المنشطات، في عام 1991، وهو ما تكرر مجددًا في بطولة كأس العالم 1994.

مارادونا

إيقاف لمدة 50 عامًا

عاقب الاتحاد السويسري لكرة القدم، اللاعب ريكاردو فيريرا، من فريق بورتوجال فوتبول من دوري الدرجة الرابعة، بالإيقاف لمدة 50 عامًا، بعد ركله الحكم وإلقاء المياه عليها، والتي جاءت بسبب معاقبته أكثر من مرة بسبب سوء سلوكه المعتاد.

إيقاف لاعبي الأرجنتين

أغرب عقوبة إيقاف شهدتها الملاعب، هي العقوبة التي تعرض لها لاعبو منتخب الأرجنتين، بعد بطولة كأس العالم 1958، والتي هُزم فيها راقصو التانجو بسداسية، ليقرر الاتحاد شطب 10 لاعبين من البطولة.

تابع مواقعنا