رئيس التحرير
محمود المملوك

حريق بأحد أبراج ميلانو الإيطالية ومحاولات لإطفائه والسيطرة على النيران | صور وفيديو

حريق-صورة أرشيفية
حريق-صورة أرشيفية

أخمد رجال الإطفاء الإيطاليون اليوم الأحد حريقًا شاهقًا في ميلانو انتشر بسرعة عبر مبنى سكني مكون من 20 طابقًا، دون وقوع اصابات، ونشر الحريق سحابة سوداء على بعد أميال من موقع الحريق مما اثار رعب سكان ميلانو.

عمدة ميلانوا يعلق على الحريق

وقال جوزيبي سالا عمدة ميلانو، انه لم ترده تقارير عن وقوع إصابات أو وفيات، لكن رجال الإطفاء كانوا يفتحون الأبواب، وشقة تلو الأخرى، للتأكد من عدم وجود ضحايا.

وأضاف سالا للصحفيين في مكان الحادث، "نحن على يقين من أن هناك متسعًا من الوقت للخروج، لكن حتى انتهاء الضوابط، لا يمكننا أن نكون متأكدين تمامًا" ، موضحا أنه تم إجلاء حوالي 20 شخصًا دون وقوع حوادث.

 

 

 

كيف يبدوا شكل المبني المنكوب بميلانو

تم تصميم المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 60 مترًا، كجزء من مشروع التطوير الجديد للمدينة ليبدوا علي شكل عارضة سفينة، بالإضافة لشراع هائل من الألمونيوم على سطحه، والذي احترق وسقط في الشارع على شكل قطع.

تصاعد عمود من الدخان الأسود من المبنى الخرساني المسلح المسمى “Torre dei Moro”، وكان مرئيًا لعدة كيلومترات، استمرت النيران في الاشتعال في الداخل قرابة 3 ساعات بعد استجابة عشرات سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف للإنذار.

 

رجال الإطفاء يعلقون على حريق ميلانو

قال أحد رجال الإطفاء لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" إن الحريق كان لا يزال محدودًا عند وصولهم وتمكن رجال الإطفاء من إخراج السكان، في غضون ساعة انتشرت ألسنة اللهب من الطابق الخامس عشر حيث يبدو أن الحريق قد اندلع والتهم بسرعة واجهة المبنى بأكملها.

وأخبر عددا من السكان المجهولين الهوية رجل الإطفاء كورييري أن الألواح الموجودة على الواجهة كان من المفترض أن تكون مقاومة للحريق

وتشير خطط المشروع إلى أنه يحتوي على 16 طابقًا سكنيًا بالإضافة إلى طابقين تحت الأرض.

حريق ميلانو 
حريق ميلانو 
حريق ميلانو 
حريق ميلانو 
حريق ميلانو 
حريق ميلانو