الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائمة الكليات المتاحة بتنسيق المرحلة الثانية 2021

طلاب
تعليم
طلاب
الأحد 29/أغسطس/2021 - 07:59 م

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية في مؤتمر صحفي بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

كشف وزير التعليم العالي، عن وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، لافتًا إلى أن الكليات التي يتوفر فيها أماكن شاغرة هي: الطب البيطري، التمريض، العلوم، الزراعة، الجامعات التكنولوجية، الحسابات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، الاقتصاد والعلوم السياسية، الألسن، الإعلام، وباقي الكليات النظرية.

الكليات المتاحة في المرحلة الثانية

أشار عبد الغفار إلى أن الكليات المتاحة للشعبة الأدبية، هي: كليات التربية، كلية الآداب انتظام وانتساب، كلية الحقوق، كليات السياحة والفنادق، والكليات الخدمية والاجتماعية.

أما عن الكليات المتاحة للشعبة العلمية رياضيات، تضمنت بعض كليات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، التخطيط العمراني، فنون جميلة وعمارة، الجامعات التكنولوجية، الاقتصاد والعلوم السياسية، والألسن والإعلان.

كما أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، الكليات المتاحة للشعبة العلمية علوم في المرحلة الثانية، وهم: كليات الطب البيطري والتمريض، العلوم، الزراعة، الجامعات التكنولوجية، الحاسبات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، الاقتصاد والعلوم السياسية، الألسن، والإعلام.

طلاب المرحلة الأولى، اطلعوا على نتائجهم الكاملة عبر موقع التنسيق، ومن المقرر أن تبدأ أعمال تنسيق المرحلة الثانية خلال 48 ساعة، يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى السبت، لمدة 5 أيام.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد وجود عدد كافٍ من المقاعد لطلاب الثانوية العامة 2021، مشيرًا إلى زيادة عدد الكلية والبرامج التي تخدم الطالب، وتتيح أمامها متسع الاختيار في تحديد الكلية التي يرغب في الالتحاق بها، وذلك وفقًا لمجموعة الثانوية العامة الحاصل عليه.

لفت عبد الغفار إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع التعليم، مضيفًا أن الأماكن المُتاحة بالجامعات والمعاهد الحكومية لا تتناقص، بل تزيد سنويًا طبقًا لخطة الدولة المصرية.

حضر المؤتمر السيد عطا، المشرف العام على مكتب تنسيق الثانوية العامة 2021، والدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، وبحضور المسؤولين عن مكتب التنسيق 2021.

صرح السيد عطا، المشرف على مكتب تنسيق القبول في الجامعات، في وقت سابق، بأن إعلان نتيجة تنسيق 2021 للمرحلة الأولى من التنسيق يتم خلال 72 ساعة من انتهاء التسجيل في المرحلة الأولى.

تابع مواقعنا