رئيس التحرير
محمود المملوك

محامي الأهلي: عقوبة إيقاف شيكابالا لن تمنع تحريك بلاغات ضده للنائب العام| خاص

خناقة شيكابالا وأحمد
خناقة شيكابالا وأحمد مجاهد

قال محمد رشوان، المحامي بالنقض، إن العقوبة الصادرة من اتحاد الكرة المصري، بـ إيقاف  شيكابالا  لاعب نادي الزمالك لمدة 8 أشهر، لن تمنعه من تحريك بلاغات إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضده جراء ما بدر منه أثناء الاحتفال بالدوري العام، عقب حصول الزمالك على المسابقة بعد الفوز في مباراة الإنتاج الحربي.

جمع الفيديوهات 

وأكد  محمد رشوان محامي جماهير النادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 ، أنه بصدد تجميع أكثر من فيديو لواقعة تعدي عدد من لاعبي نادي الزمالك بألفاظ خارجة ضد النادي الأهلي، أثناء احتفالهم بتحقيق بطولة الدوري العام، تمهيدًا لتقديم البلاغ للنائب العام، لا سيما أنها ليست الواقعة الوحيدة للاعب.

المحامى محمد رشوان اعتبر أن العقوبات الصادرة ضد شيكابالا، جاءت ترضية لـ أحمد مجاهد، عن واقعة مشاجرته مع لاعب الزمالك، ولكن لن ترضي جماهير الأهلي الذي تعرضت للسباب بما يشكل جريمة طبقًا لقانون العقوبات المصري، وشملت العقوبات على أفعال متفرقة رغم عدم ارتباطها ببعض رغم أنه لم يعاقب عليها في حينها.

كذلك أوضح أن الفيديو شمل ألفاظا يعاقب عليها القانون، وظهر أيضا في أكثر من فيديو عدد من لاعبي الزمالك بينهم كابتن الفريق شيكابالا، وهو يتفاعل مع الجماهير في هتاف معروف يسيء للنادي الأهلي، ما يستدعي التحقيق في الواقعة.

تحديد كل المشاركين 

فيما أشار محامي جماهير الأهلي، إلى أن أي مواطن من حقه طبقًا للقوانين الجديدة في مصر، أن يقدم بلاغ للنائب العام ضد أي سلوك ضد قيم الأسرة المصرية، فضلا عن أن قانون الرياضة يحظر على أي ممارس للرياضة، أن يقوم بأي فعل أو تصرف غير أخلاقي ويعاقب عليه القانون، لافتا إلى أن دور التحريات هو تحديد كل المشاركين في الفيديو وتقديمهم للعدالة.

وشدد  المحامى محمد رشوان على أنه سبق وتقدم ببلاغ لنيابة جنوب القاهرة ضد شيكابالا، بسبب قيامه بسلوك غير رياضي أثناء لقاء كأس السوبر في الإمارات، وتم فتح التحقيق فيه وسماع أقواله إلا أنه قرر التنازل بعد ذلك بعد تعرض لاعب الزمالك للتنمر، ومن أجل نبذ التعصب.

 

واختتم محمد رشوان بأنه حتى ولو لم يكن هتاف لاعبي الزمالك قد وجه نحو الأهلي، إلا أن الألفاظ الموجودة في الفيديو يعاقب عليها القانون، لذلك فإنه بصدد جمع الأدلة كافة قبل تقديم بلاغ للنائب العام، لافتا إلى أنه سبق وأن تقدم ببلاغ ضد لاعب الزمالك السابق أسامه حسن لظهوره في فيديو مسيئ وتم استدعائه ومثوله للتحقيق في النيابة التي أحالته بدورها للمحكة التي قضت بتغريمه 10 آلاف جنيه.