السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توجيهات السيسي.. الزراعة: نسعى لتطوير الحدائق وترك الحيوانات حُرة

نائب وزير الزراعة
تقارير وتحقيقات
نائب وزير الزراعة
الأحد 29/أغسطس/2021 - 09:37 م

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجّه برفع كفاءة وأصول وزارة الزراعة فيما يتعلق بحدائق الحيوان والأورمان والمتنزهات العامة، بحيث لا تقل عن الحدائق العامة.

أضاف نائب وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج آخر النهار، المُذاع عبر فضائية النهار: بدل ما الحيوانات محبوسة.. الحيوانات تكون حرة، والجمهور يتفرج من مكان آخر وهي طليقة.

أكد الصياد، ضرورة التطوير والاستعانة بأحدث تكنولوجيا عالمية، بمُساعدة القطاع الخاص، مردفًا: لازم ندخل التكنولوجيا، تطبيق التكنولوجيا الكاملة، فلسنا أقل من الدول التي طورت حدائقها.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجّه خلال اجتماعه اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بقيام وزارة الزراعة بتطوير الأصول المملوكة لها من الحدائق والمتنزهات، خاصة تلك التي في نطاق القاهرة الكبرى، مثل حديقتي الحيوان والأورمان، وذلك بالشراكة مع الخبرات الأجنبية العريقة في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بالإدارة والتشغيل، بهدف التطوير وتعظيم الاستفادة من تلك الأصول، والارتقاء بها لتضاهي نظيرتها العالمية.

تابع مواقعنا