السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تؤثر قلة النوم على صحتكِ؟

قلة النوم
كايرو لايت
قلة النوم
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 02:14 ص

تؤثر قلة النوم علي الكثير من وظائف الجسم، لعدة أسباب طبية ونفسية، وعدم النوم لساعات كافية ممكن أن يسبب مخاطر يصعب علاجها، لذا تعرف علي تأثير قلو النوم على الأشخاص.


- تؤثر قلة النوم على الجهاز المناعي: 
فالأفراد الذين لا يحصلون على قدرٍ كافٍ من النوم يكونون أكثر عرضةً للإصابة بالمرض بعد تعرضهم للفيروسات، بالإضافة إلى أن قلة النوم تؤثر أيضًا على سرعة التعافي من المرض.

-  تؤثر قلة النوم أجهزة الجسم


تأثير قلة النوم على الجهاز العصبي:
قلّة النوم تجعل العقل منهكا، وغير قادر على أداء واجباته؛ وسبب ذلك هو أن المسارات بين الخلايا العصبية تتكون أثناء النوم، وهذه المسارات تساعدكِ على تذكر المعلومات الجديدة التي تعرّفتِ عليها.


تؤثر قلة النوم على الحالة العاطفية:
في حال استمررت بعدم الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم لمدة طويلة، قد تصاب بالهلوسات، ويمكن أن تؤدي قلة النوم أيضًا إلى مخاطر نفسية أخرى كالقلق، والتفكير بالانتحار، والاكتئاب، والسلوك المندفع.

تؤثر قلة النوم على صحة القلب:

يكون الأشخاص الذين لا يحصلون على قدرٍ كافٍ من النوم أكثر عرضةً للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فالنوم يؤثر على العمليات التي تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى مستوى سكر الدم، وضغط الدم.

تؤثر قلة النوم على الغدد الصماء: 
إذ تؤثر قلة النوم على عمل الغدد الصماء أيضًا؛ نظرًا لاعتماد إنتاج الهرمونات على النوم، وقد يؤثر الاستيقاظ أثناء الليل على إنتاج الجسم لهرمون النمو، خاصةً لدى الأطفال والمراهقين.

تابع مواقعنا