الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبعيني الثانوية العامة: دراسة أبنائي وراء تأجيل التحاقي بها حتى هذه السن

عم قُرني وشقيقه والمدرس
محافظات
عم قُرني وشقيقه والمدرس
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 10:10 ص

كشف قُرني محمد شعبان بُرعي، 73عامًا، ابن محافظة الفيوم، وأول سبعيني يحصل على الثانوية العامة - شعبة أدبية، عن أسباب وأسرار تأجيل الحصول على الثانوية العامة حتى سن الـ 73.

قال الرجل السبعيني: أسباب تأجيل الالتحاق بالثانوية العامة حتى هذا السن، يعود إلى ظروف حياتي ودراسة أولادي حينها.. أولادي كانوا قد التحقوا بالتعليم، ففضّلت دراستهم أولًا، ولأعوّل مصاريفهم على أكمل وجه دون تقصير.

أضاف: تقدمت إلى الدراسة بنظام المنازل في الثانوية العامة، بعد تخرج 3 من الأبناء من الجامعة، إحداهن تخرجت من بكالوريوس الزراعة، وأخرى حصلت على بكالوريوس التجارة، حتى شاء القدر، والتحقت بالثانوية العامة بعد تجربتين سابقتين أولهما كانت في أوائل الثمانينات، ولم أُوفق، ثم أصريت، وتقدمت مرة ثالثة، حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة في 2021، من مدرسة الشهيد أحمد عبد العاطي الثانوية العامة بنين – سنورس، بمجموع  229 درجة، مؤكدا اتبعت إصرار السادات في حرب 73، في إصرار الالتحاق بالثانوية العامة.

من جانبه، أفاد طارق سيد علي، وكيل شؤون الطلبة بمدرسة الشهيد أحمد عبد العاطي بسنورس الثانوية بنين إدارة سنورس التعليمية، ومُدرس أول أحياء بالمدرسة: «عم قُرني حاول مرات للحصول على الثانوية العامة، بعد تجربتين سابقتين، الأولى كانت في بداية الثمانينات وقتما كان النجاح في اللغات بدمج مجموع الإنجليزي مع الفرنساوي، فكانت الدرجة للمادتين من 100درجة، مُقسمة 40 للفرنساوي، و60 للإنجليزي، ونجح عم قُرني في هذه المرحلة في سنة أولى وثانية أمّا في المرحلة الثالثة رسب بسبب 3 درجات من مجموعة اللغات».

قرني محمد
قرني محمد

أوضح شؤون الطلبة: قدم عم قُرني مرة ثانية في الثانوية العامة، من سنة أولى ونجح في المرحلتين الأولى والثانية، ووصل للثالثة في نظام التسعينات الجديد وإلغاء فكرة تكميم مجموعة اللغات فرسب مرة أخرى في مادة اللغة الإنجليزية بفرق بسيط جدًا 3 درجات أيضًا، فقرر يقدم مرة ثالثة في ظل نظام تعليمي جديد، البوكليت والبابل شيت، بعد تجربة التسعينات، حتى نجح في سنتين أولى وثانية، وبدأ في شهادة الثانوية العامة، وحصل على الثانوية العامة في عام 2021

https://www.facebook.com/cairo24/videos/531339944627303/
تابع مواقعنا